Test

لم ينجح احد!! لا يوجد اي لاعب سوداني ضمن تشكيلة منتخب افريقيا لعام 2011

27 ديسمبر 2011

{ اختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم ـ CAF ـ التشكيلة الاساسية لمنتخب افريقيا للعام 2011، شمل الاختيار اللاعبين الممارسين بالدوريات الافريقية والاوروبية ومعظم الذين شملهم الاختيار معروفون بالنسبة لنا. هناك سمير عبود ليبيا لحراسة المرمي، في خط الدفاع هاريسون افول غانا، بانانا يابا الكاميرون، ايوب الخاليقي المغرب، تاي تايو نيجيريا.

خط الوسط: ايفين برانس بواتينغ غانا، يايا توريه، كوت ديفوار، سيدو كيتا مالي، اندري ايو غانا، خط الهجوم صمويل ايتو الكاميرون، موسي سو السنغال.

{ لم يشمل الاختيار اي لاعب من السودان!!!! شىء متوقع ومفهوم!!

{ كل هذه الاسماء الكبيرة عندنا والالقاب الرنانة وملايين الجنيهات التي تدفع لهم كحوافز وعند التسجيلات لم ينجح احد!!!

{ هل هناك خطأ في اختيار الكاف لمنتخب افريقيا النموذجي؟؟ لا اعتقد!

{ عندنا نجوم واقمار يخيل الينا وكانها افضل لاعبي القارة! فهم الافضل وهم الاكثر مهارة والاكثر خبرة ودراية بفنون كرة القدم! بل هم الاكثر شعبية في العالم امثال ميسي ورونالدو وتشافي وانيستا وبيكيه!! كما يراهم اعلامنا الرياضي وجمهورنا!!! حسبنا الله ونعم الوكيل!!

{ نحن وبكل هذا العدد الهائل من الصحافة الرياضية والتي لا يوجد مثيل لها في العدد في كل ارجاء الوطن العربي وبكل هذا العدد الضخم من عدد الاعلاميين الرياضيين وكتاب الاعمدة الرياضية ليس لدينا لاعب كرة واحد محترف يلعب خارج الوطن وبالذات في اوروبا!

{ نطلق الالقاب والاسماء علي لاعبينا الكبار والصغار بشكل خيالي وهم خارج اية تشكيلة افريقية.. ورغم كل هذا نجد صورة اللاعب الواحد في الصحيفة الرياضية اكثر من مرة!!

{ نحن نضخم لاعبينا بشكل غير موضوعي وغير واقعي!! حتي في تمارين الفريق نكتب عن الاهداف الجميلة والرائعة والاداء المموسق للاعبين اشياء لا تحصل الا في السودان!!

{ اللاعب المحترف القادم من الخارج نستقبله في المطار بالالاف وقبل ان تلامس قدماه كرة القدم نكتب عنه ونمجده وبعد فترة نهاجمه وربما ظل هذا الامر صاحب عشرات الالاف من الدولارات حبيس كنبة البدلاء!! ولفترة طويلة جدا.

{ منذ عام 70 عندما احرزنا كاس الامم الافريقية ومنذ عام 89 عندما احرز المريخ كاس مانديلا لم تحرز فرقنا علي مستوي المنتخب او الفرق اية بطولة هامة!! اقول بطولة هامة لها وزن وقيمة!!

{ لا تحدثني عن سيكافا وخلافه!!! فهذه بطولات من فرق لا مستوي لها وهي اضعف بطولة في القارة السمراء لا تخدعونا!! ولا تخدعوا انفسكم!! شوفوا غيرها!

{ يجب ان يرتفع مستوي تفكيرنا وطموحنا!! يجب ان نكون واقعيين ونعترف بان الطريق ما زال طويلا امامنا!

{ ما لم تتغير القيادات الرياضية علي مستوي الاتحادات والاندية ويتغير تفكيرنا ونعرف نخطط تماما لتطوير الكرة سنظل متراجعين للوراء بينما الاخرون يتطورون ويتقدمون.

{ هل هناك اية مقارنة بين اجيال الستينات والسبعينات والثمانينات مع الجيل الحالي؟؟ لا توجد اية مقارنة!!!!!

{ آن الاوان لكي نصحو يا هؤلاء!!! ونمد كراعنا قدر لحافنا!!!!

{ اللهم اني بلغت فاشهد!!!


Share this