Test

أملنا كبير في اللجنة العليا لدعم المدينة الرياضية في انجاح مهمتها!!

5 يناير 2012

{ في سلسلة اجتماعاتها الاسبوعية الراتبة ، عقدت اللجنة العليا لدعم المدينة الرياضية امس الاول بقاعة الاجتماعات الكبرى بالقصر الجمهوري برئاسة السيد موسى محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية اجتماعها الرابع حيث استمعت لتصور عدد من اللجان المساعدة لخطة عملها..

{ استمعت اللجنة لتقارير كل من لجنة الدعم الشعبي بالمهجر من رئيسها د. كرار التهامي ، لجنة الدعم الشعبي من رئيسها الاستاذ احمد عبد الرحمن ، اللجنة الفنية من رئيسها الفريق عبد القادر احمد احمد يوسف والمهندس عبد الله عباس ، لجنة القطاع الخاص من رئيسها يوسف احمد يوسف ، اللجنة الادارية من رئيسها صلاح الجيلاني.

{ أجازت اللجنة العليا خطط عمل كل هذه اللجان مبدئياً على ان يقدم رئيس كل لجنة في الاجتماع القادم يوم الثلاثاء العاشر من يناير خطة عمل متكاملة لمدة اربعة اشهر واجازتها ومن ثم يبدأ العمل الفعلي لكل اللجان.

{ اللجنة الفنية برئاسة الفريق عبد القادر احمد يوسف والمهندس عبد الله عباس قدمت شرحاً شاملاً ووافياً عن تكاليف تكملة البناء للملاعب الاولمبية حيث قدر المبلغ المطلوب 184.000.000 «مائة اربعة وثمانية مليون دولار» .. بينما تبلغ تكاليف المرحلة الاولى فقط وهي تكملة الملعب الاولمبي والذي يسع لسبعين الف متفرج خمسين مليون دولار..

{ تقرر فتح حساب للجنة العليا بالعملة الصعبة لدى بنك السودان وبالعملة المحلية لدى وزارة المالية على أن يتم الصرف منهما بتوقيع السيد رئيس اللجنة العليا موسى محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية.

{ برزت عدة محاور مهمة خلال المداولات منها:

أ/ ان يتم التركيز على تكملة القائم حالياً من ملاعب في المساحة الموجودة حالياً وهي 406.000م2 ولا حديث عن المدينة الرياضية ذات المساحة الاولى 1.488.000م2.

ب/ الاستمرار في عمل وزارة العدل ووزارة الشباب والرياضة فيما يختص بالنزاع حول ما تم انتزاعه من مساحة المدينة الرياضية القديمة وهو المقدر بثلثي المساحة..

ج/ تحديد نقطة ارتكاز في كل دولة لمتابعة الاتصالات الخارجية لجلب الدعم.

د/ امكانية تحديد المطلوب الحصول عليه من كل مستهدف سواء كان بالخارج ام بالداخل..

هـ/ تقديم خدمات استثمارية مقابل الدعم الذي سيتم الحصول عليه.

و/ الاستفادة من بروتوكولات الصداقة والتعاون الموقعة مع العديد من الدول الصديقة..

ز/ التقليل بقدر الامكان من المطلوب من مال لتسيير اعمال اللجنة العليا واللجان المساعدة!!

{ تم الطلب من وزارة الشباب والرياضة لحسم موضوع النزاع حول المساحة المنزوعة باسرع وقت ممكن واستخراج شهادة بحث المساحة النهائية.

{ قدمت وزارة المالية ـ مشكورة ـ دعماً للجنة العليا بمبلغ ثلاثة مليارات جنيه سوداني «ثلاثة مليون بالجديد» .. وهو مبلغ سيدفع قدماً بالعمل..

{ تم التأكيد بأن دانفوديو مستحقة لمبالغ لم تسدد لها بعد!! بعد ان دار لغط كثير في الاجتماعات السابقة بان دانفوديو مدينة بمبالغ كبيرة .. حسم الامر!!

{ تبقت لجنتان لم تقدما خطة عملهما وهما: لجنة دعم القطاع الحكومي ولجنة القطاع الخاص وقد وعدتا بتقديم عملهما في الاجتماع القادم!!

{ تسير اعمال اللجنة العليا بطريقة جادة وقوية ومن المؤكد ان المهمة التي انيطت بها ستكلل بالنجاح التام باذن الله تعالي .. نسبة الحضور عالية جداً والمداولات كلها موضوعية وجادة ، وهنالك رغبة حقيقية لدى كل الاعضاء بعظم المسئولية التي كلفوا بها .. وضرورة انجاح المسعى!!

{ جهد مقدر وكبير تقوم به سكرتارية اللجنة من توفير معينات العمل!! فلهم كل التحية والتقدير..

{ اللهم احفظ سوداننا من كل شر .. آمين..

{ اللهم اني بلغت فاشهد..


Share this