Test

المعسكرات الخارجية لاعداد الفرق للموسم الرياضي الجديد!!

31 يناير 2012

{ ظاهرة جديدة ـ وان لم تكن جديدة جداً ـ اجتاحت الفرق والاندية ـ كبيرها وصغيرها ـ مؤخراً .. وهي ظاهرة حميدة ونشجعها وسنظل نطالب بها وهي ظاهرة الاسفار خارج الوطن من اجل الاعداد للموسم الرياضي الجديد..
{ قديماً لم تكن هنالك اسفار خارج الوطن من اجل الاعداد للموسم الرياضي الجديد .. كل الاعداد لكل الفرق كان يتم داخلياً .. ولم يكن ذلك الاعداد الجاد العلمي الممرحل..
{ الآن ارتفع المفهوم لمعني الاعداد!! وظهر المدربون الاجانب بكل خبراتهم بالاضافة لمدربينا الوطنيين الممتازين والذين اصبحوا يصرون على ادارات الاندية لاقامة معسكرات الاعداد خارج الوطن .. وفي السفر فوائد عدة!!

{ حالياً معظم الفرق في مرحلة الاعداد والاهتمام الكبير باعداد اللاعبين للموسم الرياضي الجديد .. وهنالك فرق حالياً خارج الوطن مثل الهلال والمريخ وأهل شندي .. وحتى فرق من الدرجة الثانية امثال الرابطة ام درمان والناصر الامدرماني حالياً خارج الوطن للإعداد .. التحية هنا لقيادات هذين الفريقين على عبد السلام الكوارتي والشاذلي عبد المجيد خاصة وهي فرق بدأت تشق طريقها بثبات للأمام.

{ المهم ان تواجد اللاعبين مع الجهاز الفني خارج البلاد لفترة ما يعطيهم الوقت التام والكافي للاعداد البدني والذهني والتجانس والتفاهم .. وقطعاً سيستفيد اللاعبون من معسكرات الاعداد الخارجية.

{ اضف الى ذلك اجراء مباريات تجريبية مع فرق اجنبية يعطي اللاعبين الخبرة المطلوبة والثقة بالنفس والتعود علي أجواء مثل هذه المباريات.

{ المطلوب ايضاً اجراء الاعداد بطريقة علمية متدرجة حتى يعطي الاعداد الفائدة المرجوة للاعبين .. ولابد من اجراء مباريات اعدادية مع فرق قوية وعدم الالتفات لنتائج مثل هذه المباريات.

{ المطلوب من اجراء هذه المباريات هو اختبار الفريق عادة واللاعبين الجدد وخلق التجانس المطلوب وتطبيق الخطط والتكتيك المعطي لهم!!

{ قبل يومين اجرى فريق الهلال مباراة تجريبية مع فريق القناة المصري وأجرى فريق المريخ مباراة مع قورماهيا الكيني وانتهت المباراتان بالتعادل الايجابي اصابة لكل فريق..

{ انها تجارب مفيدة وضرورية لصقل الفريق ولتشخيص مواطن القوة والضعف للفريق حتى يمكن تلافيها قبل الموسم الرياضي.

{ واعتقد ان هذه المعسكرات الخارجية تخلق جواً من الود والصداقة والأخاء بين اللاعبين القدامى والقادمين الجدد لا يمكن توفره لو اقيمت هذه المعسكرات داخل السودان.

{ التحية والتقدير لقيادات هذه الفرق وهي تنتهج النهج العلمي الصحيح للموسم الرياضي الجديد والذي نأمل ان يكون فيه التنافس على اشده بين الفرق لرفع مستوى المنافسة والأداء..

{ اللهم اني بلغت فاشهد..


Share this