Test

مازالت الكرات المعكوسة تسير هاجساً كبيراً لدفاعنا!!

2 فبراير 2012

{ سيسجل التاريخ لمنتخبنا الوطني انه في نهائيات كأس الأمم الافريقية في نسختها الثامنة والعشرين والتي اقيمت بكل من غينيا الاستوائية والغابون انه قد وصل دور الثمانية بعد انتصار باهر على بوركينافاسو 2/صفر من النجم الاول مدثر كاريكا..

{ لم يكن الرياضيون ـ الا قلة منهم ـ يتوقعون وصول منتخبنا الوطني لهذه المرحلة من المنافسة وذلك من واقع الاعداد المتعثر ونتائج المباريات الاعدادية التي لعبها الفريق مع كل من تونس والسنغال والغابون ومنتخب قطر العسكري ونتائج سيكافا وبطولة LG بالمغرب!!

{ كان معظم الرياضيين متخوفون من هزائم ثقيلة سيتلقاها منتخبنا الوطني في نهائيات الأمم الافريقية!! ولكن!! كان لفرساننا الاشاوس ولجهازنا الفني بقيادة كابتن مازدا رأي آخر..

{ صرح كابتن مازدا بان منتخبنا الوطني سيصل لدور الثمانية!! وسخر منه بعض الرياضيين!! كانوا يتوقعون هزائم قاسية للمنتخب!! ولكن ارادة الله هي الغالبة!! والحمد لله كثيراً..

{ لعب فرساننا المباريات الثلاث الاولى ضد كل من كوت ديفوار وانجولا وبوركينافاسو..

{ انهزمنا في الاولى وتعادلنا في الثانية وانتصرنا في الثالثة!! وبهذه النتائج صعدنا لدور الثمانية.

{ كان اداء الفريق متحسناً من مباراة لأخرى .. كنا نستحق تسعة نقاط من المباريات الثلاثة .. كنا الافضل لولا سوء الطالع واضاعة الاهداف.

{ تحسن اداء الفريق بشكل عام تدريجياً .. فبعد زوال رهبة الفرق الكبرى والاسماء الكبيرة التي لعبنا ضدها استعاد فرساننا الثقة في انفسهم..

{ بدأ فرساننا يلعبون بروح جديدة فيها القوة والاصرار وقوة الارادة.

{ وظهر جليا ان مستوى اللياقة قد ارتفع تماماً وان مستوى التركيز الذهني قد اتى اكله .. وان روح المسئولية وتقديم التضحيات قد غمر لاعبونا وهذه الروح التي ادى بها لاعبونا المباريات الثلاث هي التي صنعت الفارق.

{ وتأكد لفرساننا ان الاسماء الكبيرة التي يلعبون ضدها ماهي الا نمور من ورق!! وان هذه الاسماء الكبيرة تعتقد انها يمكن ان تكسب باقل جهد!! وانها لا يمكن ان تخاطر او تضحى خوفا على ارجلها واجسادها!!

{ ولكن!! ورغم وصولنا لدور الثمانية وهو دور الاقوياء وحيث يخرج المهزوم مباشرة من المنافسة وان الفرق ستلعب بقوة وشراسة لوصول دور الاربعة نرى انه لابد من معالجة بعض السلبيات الدفاعية في فريقنا!!

{ مازالت الكرات المعكوسة من طرفي الملعب تسبب هاجساً كبيراً لدفاعنا وان تمركز لاعبي الدفاع دائماً خطأ!! فبدلاً من ان يضع المدافع المهاجم في صدره وبينه وبين حارس المرمى نجد المدافعين اما امام المهاجم او خلفه!!

{ العمق الدفاعي ضعيف جداً!! هنالك مساحات فارغة وكبيرة بين المدافعين الاربعة وبالذات في وسط الدفاع .. لابد من تقارب المدافعين لبعضهم البعض عند هجمات الفريق الخصم.

{ وأخيراً لابد للتفاهم التام بين حارس المرمى والمدافعين خاصة عند الكرات المعكوسة..

{ مباراة زامبيا مباراة صعبة!! ولكن ثقتنا في فرساننا كبيرة!!

{ اللهم انصر السودان على زامبيا يوم 4/2/2012م .. آمين..

{ اللهم اني بلغت فاشهد..


Share this