Test

الجولة الاولى قراءة لها ما بعدها

8 أغسطس 2012

{ ابتدر المريخ مباريات الجولة الاولى لمجموعة الاندية السودانية وحقق انتصارا طيبا على انتركلوب الانجولي ورغم ان مستوى الاداء الفني لم يكن بالشكل المطلوب الا ان الاداء الحماسي لمعظم اللاعبين كان مؤشر ايجابي يدل على ان الفريق في طريق صحيح نحو استعادة مستوياته.

{ ظهرت عدة ايجابيات في فرقة المريخ ابرزها الاداء الحماسي وتطبيق التكتيك الدفاعي بشكل سليم واداء خط الدفاع بصورة متماسكة الا من هنات بسيطة تحتاج لتصحيح خاصة في حراسة المرمى التي ظهر فيها الحضري بمستوى لا بأس به وكان خروجه خاطئ في عكسية كادت ان تنتج هدف للفريق الخصم وهذا معناه ان الحضري يحتاج لتدريبات رشاقة ومرونة.

{ نجم الدين ايضا لم يكن اداؤه جيدا ويحتاج لتدريبات في كيفية التدخل مع الخصم وقطع الكرات.

{ خط وسط المريخ الذي مازال يبحث عن اللاعب صانع الألعاب وهذه المشكلة سببها ريكاردو الذي لم يستطع تثبيت لاعب معين في هذه الوظيفة وظل هذا الوضع مستمرا حتى مباراة انتركلوب اذ نجده اشرك ثلاثة لاعبين وهم رمضان عجب كلاعب بدأ المباراة وفيصل موسى والعجب كلاعبين بديلين ولابد من معالجة هذه الاشكالية في المباريات القادمة.

{ اذا استمر هجوم المريخ بهذه الصورة الضعيفة من الاداء فان المريخ سيواجه صعوبة كبيرة في الوصول لشباك الخصوم.

{ ريكاردو ينتظره عمل كبير قبل الجولة الثانية لانها ستكون حاسمة.

{ انتركلوب ليس بالفريق الضعيف بل هو جيد في الناحية الدفاعية ولديه سرعة انتشار امامية جيدة جداً وما يعاب علي هذا الفريق في هذه المباراة انه حاول ان يخرج متعادلاً مع المريخ ولم يكن لديه طموح في انتزاع الفوز.

{ الهلال استطاع ان يحقق انتصارا غاليا على الاهلي شندي العنيد بهدفين ووضح بصورة كبيرة ان الفريق استفاد من الاضافات التي تمت في الفترة التكميلية خاصة سانيه واكانقا ومعاوية فداسي.

{ دخل الهلال المباراة بهدف الفوز فقط وكان هذا واضحاً من خلال العناصر الهجومية التي دفع بها غارزيتو.

{ كان في امكان الهلال الخروج بنتيجة اكبر لولا الفرص التي ضاعت من مهاجميه بالاضافة لركلة الجزاء التي اهدرها مهند.

{ ورغم افتقاد الهلال لعدة عناصر ابرزها المعز محجوب وعلاء الدين وبويا الا ان العناصر التي شاركت قامت بواجباتها.

{ ورغم الاداء الطيب للهلال الا ان الوضع الدفاعي للهلال ليس مطمئناً وحراسة المرمي تحتاج لعمل كبير فرغم المردود الطيب لجمعة الا ان الخطأ الذي ارتكبه يجب ان يجد التوبيخ عليه من مدرب حراس المرمى.

{ نتفق مع غارزيتو على التنظيم الذي يلعب به ولكننا نختلف معه في وضع لاعب ليس لديه امكانيات دفاعية ضمن مثلث الدفاع مثل يوسف محمد وحدث قبل ذلك ان وقع غارزيتو في نفس الخطأ عندما اشرك فلنتين في مباراة الهلال والشلف وتسبب اللاعب في الهدف التعادلي.

{ الاهلي شندي قدم مباراة طيبة وكان نداً للهلال في اوقات من زمن المباراة رغم ان مدربه انتهج اسلوب دفاعي بصورة واضحة وضعت الفريق في ضغط كبير كلفه ركلة جزاء مهدرة وهدف من مدثر كاريكا.

{ توزيع لاعبي الاهلي في وسط الملعب لم يكن مثالياً وتأثر خط وسط الاهلي بفقدان اللاعب فريد محمد نجيب.

{ الاهلي شندي لديه مشاكل في خط الدفاع واعتقد ان الاضافات في فريق الاهلي شندي كانت قليلة جداً ولا يكفي اضافة سيلا فقط.

{ علي العموم تحتاج فرقنا الثلاثة لتصحيح اوضاعها وترتيب اوراقها لان الجولات القادمة لن تكون سهلة ويجب الاستعداد لها بصورة طيبة.

{ كونوا على موعد آخر..


Share this