Test

ورشة قناة الشروق

13 أغسطس 2012

{ كانت سعادتي كبيرة جداً وانا اتلقى دعوة قناة الشروق لحضور ورشة تقييم نقل المباريات الداخلية والخارجية للاندية والمنتخبات السودانية وقناة الشروق التي ولدت كبيرة نجدها ازدادت وكبرت في اعين المتابعين وهي تقيم هذه الورشة وتضع نفسها تحت تصرف واراء النقاد الرياضيين ولا تجد حرجاً في ذلك لانها تبحث عن الافضل ولا يتم ذلك الا من خلال الوقوف على الايجابيات وتثبيتها وتطويرها والبحث عن السلبيات وتصحيحها وتلافيها في المستقبل ولقد كان القائمون على امر الورشة اصحاب صدور رحبة وعقول متفتقة استمعوا لكل الآراء وردوا عليها ردوداً شافية ووافية ويحق لنا ان نشكرهم على هذا العمل فقد ابدع كل في مجاله ويحق لنا ان نشكرهم على هذا العمل فقد ابدع كل في مجاله فقد تحدث هشام في الجوانب الادارية المتعلقة بالاتفاقيات التي تعقدها الشروق مع الاتحادات والقنوات المالكة للحقوق وشرح الصعوبات التي تواجه القناة خاصة في النقل من خارج السودان وقد اشتكت قناة الشروق ايضاً من عدم التعاون الذي تتطلع اليه من الاتحاد العام وتحدث كذلك المخرج المبدع محمد سليمان عن المشاكل التي تواجه عملية النقل لضعف البنية التحتية للاستاد وعن عدد الكاميرات الواجب توفرها للنقل الامثل وعن حلمه بأن يتم النقل مستقبلاً بواسطة 21 كاميرا .. وتحدث الباشمهندس هجانة عن الصعوبات الهندسية في النقل المباشر وهي مشاكل وصعوبات معلومة للجميع ولكن هذه الورشة ملكت هذه الوضعية للاعلام الرياضي .. وتحدث الاستاذ امير عن البرامج الرياضية والاستديو التحليلي .. وتحدث صديقي حاتم التاج عن التعليق ورد على الانتقادات التي وجهت له رغم اجماع الحاضرين على انه افضل معلق من ناحية الثقافة الرياضية والصوت الجميل ودافع الاستاذ عمار عن قناة الشروق وقال انها تبذل مجهودات جبارة من اجل اسعاد المشاهد السوداني ونحن نتفق معه في ذلك.

{ حقيقة كانت مداخلات الحضور طيبة وجيدة ورغم انها كانت لاذعة في معظمها الا انها كانت مفيدة واظهرت للقائمين على أمر القناة السلبيات التي تعتري عمليات النقل التلفزيوني وركز كل الحضور علي ضعف الاستديو التحليلي وقد برروا ذلك لعدم وجود تقارير وجداول ترتيب للمتنافسين وايضاً عدم ربط الاستديو بالملعب بالصورة المثلى وعدم وجود استديو بعد المباراة وهو الأهم.

{ حقيقة وجدت نفسي في وضع حرج والجميع يتحدث عن الاستديو التحليلي واكتفيت بالاستماع فقط ولكنني بعد الورشة قدمت عدة اقتراحات وتمثلت في ان تتم استضافة ضيفين بدل واحد وكذلك عدم الاعتماد على محلل هلالي في مباراة الهلال او محلل مريخي على مباراة المريخ مع العلم انه لا يوجد محلل صاحب انتماء ولكن الاستديو بطريقته هذه يرسخ لهذا المفهوم وتحدثت ايضاً عن تخصيص البرامج الرياضية الاخرى مثل ساعة رياضية والرشيد والكرة لتكملة القصور في الاستديو التحليلي الذي يتأثر بضيق الزمن.

{ حقيقة الورشة التي اقامتها القناة كانت طيبة بالرغم من انها وحسب اعتقادي رتب لها متأخراً لكنها افادت القناة وخرجت بآراء طيبة ومخرجات جيدة وتوصيات نتمنى ان تأخذ بها القناة ونحن على يقين بأن كل ذلك ستسفيد منه القناة في المرات المقبلة وسيظهر ذلك للمشاهدين في المباريات المقبلة التي ستقوم القناة بنقلها.

{ لابد لي ان اشكر كل الاعلاميين الذين حضروا وادلوا بدلوهم وتحدثوا بمنهجية وعلمية ووضوح شديد واعتقد ان ادارة القناة احسنت اختيار ضيوفها وان كنت ارى ان القناة لم تكن موفقة وهي لا تقدم الدعوة لعدة جهات مثل قادة الاتحاد العام وممثلين لاندية الهلال والمريخ والمنتخبات الوطنية والتلفزيون القومي وكذلك هيئة البث وام مارسات.

{ نتوقع ان تكون هناك ورش اخري ستعقدها قناة الشروق ونتمنى ان تسير باقي القنوات في ذات الاتجاه وان تقوم كل القنوات بعمل استفتاء لمشاهديها ليقولوا اراءهم حول اداء القناة.

{ كونوا على موعد آخر..


Share this