Test

الهلال يحرج اتحاد الكرة

23 فبراير 2013
بادرت ادارة الهلال بالاهتمام بملف الاحتراف ونيل رخصة عمل الاندية وذلك من خلال دعوة رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر لاجراء محاضرة عن معايير الرخصة , وينتظر ان يحضر النويصر في الايام القادمة كما عرفنا لعمل التنوير .
 
لاشك انها خطوة جيدة من قبل ادارة الهلال التي احرجت اتحاد الكرة الذي لازال نائما في العسل ولم يبادر باي خطوة في هذا الملف على الرغم من تحذيرات الاتحاد الافريقي الذي يعتبر الدوري الممتاز الحالي النسخة التجريبية الاخيرة قبل تطبيق الاحتراف ونيل الرخص للاندية اعتبارا من 2014 .
 
مثل هذه المبادرات كان يفترض ان يقوم بها اتحاد الكرة لتعميم الفائدة على الاندية لان محمد النويصر يعد من الكفاءات الادارية المميزة التي تشبعت في تنظيم الدوري السعودي وفق معايير الاتحاد الاسيوي وشخصيا سبق وان التقيته كثيرا في الدوحة عندما كان يحضر اجتماعات بهذ الغرض , واتمنى ان تمنح ادارة الهلال الفرصة للاندية الاخرى لحضور الندوة لتعم الفائدة من هذه الزيارة .
 
وفي اطار الحديث عن الممتاز لفت نظري خبرا بالامس عن مطالبة شركة سوداني اتحاد الكرة باجبار الاندية على قيام مؤتمر صحفي للمدرب وقائد الفريق عقب كل مباراة اعتبارا من الجولات القادمة حيث طالبت الشركة الراعية للدوري الممتاز بضرورة وجود قاعات للمؤتمرات الصحفية في ملاعب الممتاز .
 
اولا لابد من التاكيد على ان مثل هذه الخطوات يفترض ان يقوم بها اتحاد الكرة من خلال رابطة دوري المحترفين التي لم يتم تكوينها حتى الان رغم ان نسخة الدوري الممتاز الحالية هي تجريبية لان تطبيق الاحتراف سيكون في 2014 دون مجاملة .
 
من حق شركة سوداني ان تضع بعض الشروط باعتبارها راع رئيسي للبطولة ولكن ليس من حقها ان تتدخل في تنظيم المسابقة وما قامت به الشركة لايتناسب مع متطلبات الاحتراف لان تنظيم المؤتمرات الصحفية له قواعده المعروفة .
 
لوائح الاحتراف التي ستطبق لاحقا تجبر اتحاد الكرة عل عمل مؤتمر صحفي للمدرب واحد اللاعبين وليس بالضرورة ان يكون القائد قبل المباراة ويكون المؤتمر لكل مدرب فريق بشكل منفصل .
 
وبعد المباراة يكون المؤتمر الصحفي للمدرب فقط , على ان ان يتواجد اللاعبون في المنطقة المختلطة بشكل اجباري للقيام بالتصريحات لوسائل الاعلام , ويكون للشركة الراعية الحق في اجبار الاتحاد على عمل لافتات تجرى امامها المقابلات التلفزيونية في الملعب .
 
الاتحاد مطالب في الوقت الحاضر باجراء خطوات مهمة في الملف فنحن لم نتشاهد اي جديد في تنظيم الدوري الممتاز للموسم الحالي ويبدو ان الاتحاد سيسقط في اول اختبار بعد ان عجز في الجولة الاولى عن تطبيق اي معيار من المتطلبات التي فرضها الاتحاد الافريقي .
 
هنالك معاييرا واضحة لاتقبل اي اجتهادات ولايفترض من شركة سوداني ان تفرض شروطا غير المتعارف عليها وهي بذلك تتسبب في خروقات واضحة بالبطولة لانه ليس من حق الشركة اجبار قائد كل فريق من الدوري للحضور للمؤتمر الصحفي في كل مباراة .
 
اي فريق بالدوري الممتاز تضم قائمته عديد اللاعبين ومن السذاجة ان يحضر القائد في كل مرة للحديث عن المباراة بل يجب ان تتوزع فرص التصريحات لتشمل جميع اللاعبين حتى لاتصبح العملية مملة .
 
عدم اشهار رابطة الدوري حتى الان يضع اتحاد الكرة في ورطة ويؤخر الانتقال الى تطبيق لوائح الاحتراف في نسخة العام الحالي للدوري الممتاز والتي يفترض ان تكون فرصة تجريبية لكل الاندية .
 
اخيرا يبدو ان بعض الاعزاء في روابط الهلال بالخارج غضبوا لانني وصفت عمل الروابط بالبدعة وبالطبع انا لم اقصد الاستهزاء بهم لانني اقدرهم تماما وتربطني علاقات طيبة مع رابطة اهل الهلال في قطر وسبق ان اشدت بمبادراتهم ولكنني اردت التاكيد على ضرورة ان يقننوا نشاطهم ليكون في مصلحة الهلال والعتبى لكل من اخذ في خاطره .
 
واشكر الاخ العزيز عثمان الاحمر الذي هاتفني من جدة ليتعرف على وجهة نظري خصوصا بعد سوء الفهم الذي حدث مع الاخوة في هلالاب الغربية .

Share this