Test

الفرصة الأخيرة للبارسا !

11 مارس 2013
تمثل مباراة الإياب لثمن نهائي دوري الأبطال بيين برشلونة و إسي ميلان الفرصة الأخيرة للفريق الكتالوني لإنقاذ موسم  كنا نعتقد حتى قبل أقل من شهر  أنه سيكون موسم تاريخي أخر لهذا الجيل الذهبي و لكن الخروج المهبن بين الجماهير أمام الريال بالذات في نصف نهائي كاس الملك و الخسارة الصعبة أمام ميلان بالسان سيرو بهدفين نظيفين ثم الخسارة في الدوري ضد الريال مرة أخرى ، كل هذه النتائج قلبت موسم برشلونة تماما و جعلته من فريق هو الأفضل في العالم إلي مجموعة لاعبين موهوبين و لكنهم لأ يملكون الخطة البديلة أو الحل الأخر عند إيقاف نجمهم الأول ليونيل ميسي !
تهمة قد تكون قاسية و لكنها صحيحة إلى حد ما و إذا كان الفريق الكتالوني جاد في مواصلة حلم الوصول لويمبلي ( التي فاز فيه بالبطولة ذاتها الموسم قبل الماضي ) فإن زملاء ميسي لا بد أن يتمكنوا من إيجاد هذه الخطة البديلة مساء اليوم و لعل الفوز الأخير ليلة السبت على حساب ديبورتيفو قد أعاد بعض الهدوء المطلوب بشدة في البيت الكتالوني و لكن الميلان ليس ديبورتيفو و المعضلة الأكبر في غياب المدرب و القائد فيلانوفا لازالت موجودة و المساعد رورا قد لا يكون بامكانه قيادة السفينة للدور ربع النهائي و الأكيد أن الطريقة التقليدية للبارسا قد حفظت تماما و لا بد من حل أخر و سواء كان هذا الحل هو فيا أو سانشيز أو سونج فإن ذلك لا يهم بل المهم هو إيجاد هذا الحل .
الميلان على الجانب الأخر يعيش ايام ممتازة مع تصاعد واضح في مستوى الفريق الذي صار في المركز الثالث بفارق نقطتين فقط من نابولي صاحب المركز الثاني و هو تطور لا بد أن يحسب للمدرب اليجري الذي واجه حملة إعلامية شرسة للغاية في بداية الموسم عندما كانت نتائج الفريق متباينة و غير مستقرة رغم أن ذلك كان نتيجة طبيعية للغاية مع التغيير الشامل الذي طرأ في الفريق بداية الموسم الحالي . الميلان حاليا يمر بفترة إستقرار رائعة و لعل الخطر الأكبر على برشلونة سيأتي من الغاني بواتنج و الإيطالي المصري الشعراوي و لا يمكن نسيان الدور الكبير الذي سيلعبه خط الوسط الذي يتعاقب عليه  مونتاري و نوتشيرينو و تراوري و مونتوليفو .
مباراة اليوم ستكون حافلة بالإثارة و المتعة و من الصعب للغاية التكهن بصاحب بطاقة التأهل و لكني أعتقد  أن خروج الميلان بالتعادل السلبي في الشوط الأول سيكون العامل الأهم لأليجري فعندها سيزداد الضغط النفسي على البارسا و جماهيره و سيكون من الصعوبة العودة في الشوط الثاني و ربما يدخل اليجري بإسترتيجية إحراز هدف يخلط به كل أوراق برشلونة و هذا ما سنكتشفه بعد ساعات قليلة من الان .
متفرقات :
- أعتقد أن مباراة الإياب بين بايرن ميونخ و أرسنال في الأيانز أرينا لن تشهد أي جديد فالفريق الإنجليزي لا يملك اللاعبين الذين يمكن أن يقلبوا الخسسارة الكبيرة في الذهاب و أعتقد أن الخروج باقل الخسائر هو الهدف المنطقي لفينجر و لاعبيه مساء الغد!
- أخيرا خسر توتنهام في الدوري و قد جاءت هذه الخسارة أمام ليفربول في لقاء شهد الكثير من التقلبات و لعل نقطة التحول كانت الهدف الثاني لليفربول عبر داونينج من خطأ لا يغتفر للحارس الفرنسي لوريس و هو ما سيضع المدرب بواش في إختبار صعب إذ لم نكن نرى مثل هذه الأخطاء مع الحارس المخضرم فريدل! فهل يا ترى يفعلها بواش و يعيد فريدل كحارس اساسي؟!
ليفربول و عبر نجمه المتألق هذا الموسم سواريز إستطا تحقيق نتائج طيبة مؤخرا و لكن الريدز لا يزال بعيد عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال و هو الهدف الذي يحاول الريدز الوصول اليه بعد فترة من الغياب المتواصل عن البطولة الأهم في القارة الأوربية.
 
 

Share this