Test

ميرسي الخليفي .. إس بي جي

12 أبريل 2013
أحمد المصطفى عبد العزيز
< صدق المعلق الإماراتي المميز علي سعيد الكعبي حينما قال إن دوري أبطال أوربا يفوق نهائيات كأس العالم للمنتخبات قوة وإثار ... بكل تأكيد لم يأتي حديث الكعبي من فراغ لأن مشهد (الشامبيون ليق) في كل مراحل التصفيات وصولاً إلى مباريات ربع النهائي لم يخزل عشاق مسابقة الإتحاد الأوربي الأولى في كل أصقاع المعمورة الذين تسّمروا وهم يتابعون بتوتر شديد مصحوب بالمتعة ( الشو الكروي ) الذي قدمه أفضل ثمانية فرق في دوري أبطال أوربا للأندية اليومين الماضيين.
< المعروف للجميع بأن نظام المسابقة يقضي بتأهل الفائز للمربع الذهبي لذلك كان لأ بد من أن يوّدع الفريق الأسباني الذي يملكه أشقائنا الأحباء من قطر الشقيقة بعد دراما الثواني الأخيرة في لقاء جولة الإياب أمام أصحاب الأرض بروسيا دورتموند الذي حوّل تأخره ( 1 / 2 ) إلى فوز مجنون بثلاثية جاء منها هدفان في في أقل من دقيقتين.
< ثم خروج فريق غلطة سراي ممثل الأتراك بالرغم من فوزهم المثير على ضيفهم الميرنجي المدريدي حينما أكرموا وفادتهم بثلاثية نارية تبادل في إحرازها الهولندي الممتع شنايدر والثنائي الإيفواري إيبوي والهداف المرعب ديدية دروجبا الذي سّجل هدف قمة في الإبداع والمهارة العالية تضاهي بل وتتفوق على تلك التي نشاهدها في لعبة ( البلاي إستيشن ) مقابل هدفين ماكرين تكّفل بهما البرتقالي القنّاص والخطير كريستسانو رونالدو.
< ثم سقوط الفريق الإيطالي العجوز مرتين على التوالي وبنفس النتيجة ( 2 / صفر ) على ملعب اليانز مارينا ، وأرض اليوفي أمام الفريق الألماني المّتمرس والخبير بسّكة دوري الأبطال في مراحلها الأخيرة .. ولعّل وصول المينشن في الثلاث سنوات الأخيرة للنهائي ونصف النهائي يؤكد أحقيته للتواجد مع الأربعة الكبار هذا الموسم ... بينما نتوقع له أن يكون غير في كل شيء موسم 2013 2014 ( نيو لوك ) في حضرة المدرب القادم من كوكب الإبهار مستر إسبشال توب بيبي جوارديولا أفضل أفضل المدربين في العالم المواسم الماضية وربما القادمة.
< وعلى عكس ما كان يتوقع المراقبون بسهولة تخطي فريق المتعة والسحري الكروي الكتالوني العالمي برشلونة لمنافسه الفرنسي الطموح القادم بثبات لقيادة الكرة الأوربية البي إس جي .. فاجأ الشاب ابن دوحة العرب والمحبة والسلام ناصر الخليفي مالك ورئيس نادي عاصمة النور والجمال باريس سان جيرمان الجميع بفريق محترم ومخيف كان قد وفّر له منذ وصوله لنادي الباريسين كل المعينات وأستقدم في بداية مرحلة بناءه عدد من النجوم، وجهاز فني يقوده الداهية الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
< نعم بهر الخليفي العالم الكروي بفريق أحّرج به ملوك الإبداع على المستطيل الأخضر مرتين... الأولى حينما خطف محاربو كتيبة أنشيلوتي التعادل في وقت وضع فيه الألماني صافرته على فمه ليعلن صافرة نهاية المواجهة وفوز البلوغرانا على مضيفهم وسط جماهيرهم وفي ملعب حديقة الأمراء الأنيق... والثانية ليلة أمس والتي كان فيها البي إس جي على بعد ( 25 ) دقيقة ليبلغ نصف النهائي بعد أن تقدم وعلى مين... على البرشا في قلب الكامب نو بهدف الأرجنتيني باستوري قبل أن يخاطر الموهوب ليو ويتحامل على ألم تمزق عضلة الساق ثم يطلب بلغة الجسد وهو على دكة البدلاء من مدربه القوي المتماسك تيتي فيلافينوفا المشاركة .. فسمح له الأخير بالدخول ليعوض فابريجاس ويصنع هدف التعادل الذي منح الفريق الكتالوني بطاقة العبور والمرور بشق الأنفس للمربع الذهبي.
< علينا أن نعّترف بأن خروج الإس بي جي الذي قدم كل شيء في فنون اللعبة الشعبية من مسابقة الأبطال في ربع النهائي وأمام برشلونة وفي النو كامب فيه نوع من القسوة الكروية للمجنونة التي ترفض في كثير من الأحايين أن تكون مع المنطق والواقع ولكن عزاءنا الوحيد بأن الباريسي الأنيق قادر على العودة مجددًا في الموسم القادم وهو أكثر قوة ونضوج لبلوغ مربع الكبار والنهائي وإنتزاع لقب الشامبيون ليق.
< ونقول للشاب الطموح والقوي ناصر الخليفي ما قصّرتم ... وفيّتم وكفّيتم يا طويل العمر بفكركم ومالكم وجهدكم الذي جعل من الإس بي جي فريقاً مرعب ومبدع سيكون له شأن وشأو في ملاعب الكرة الأوربية والعالمية .. وخسارنكم لمعركة لا يعني أن الحرب من أجل التطور والتفوق المشروع لبلوغ السحاب إنتهت .. بل العكس تماماً كما جاء في حديثكم المتزن عقب اللقاء الذي كنتم فيه الأفضل بشهادة أهل الدار والإعلام العالمي عربي وإسباني وفرنسي وطلياني.
< ولكتيبة أنشليوتي نصفق ونّرفع القبعة على ما قدموه من فن كروي وإنضباط تكتيكي وحضور ذهني وهدوء مطلوب زاد جمال على حلاوة الأداء.
< وميرسي للخليفي ... ولكتيبة الإس بي جي.
 
شرح صورة
 
< ما عدا يوب هاينكس المدير الفني للفريق البافاري الذي كسب اليوفي رايح جاي بسهولة .. أشاد البرتقالي جوزيه مورينو بفريق غلطة سراي التركي وبمدير الفني فاتح تريم وقال تأهلنا لم يكن سهلاً والقادم أصعب لأننا سنلاقي فريقاً عظيماً وعلينا التفكير من الأن الإستمتاع بالكرة لتفادي العصبية التي ظهرت في الشوط الثاني للمباراة.
< بدوره أشاد فاتح تريم بأداء لاعبيه وقال عقب المباراة ليس عيبا أن تخسر جولة ونكسب إحترام الجميع ... ومضى تعقدت أمورنا بعد تلقينا لثلاثة أهداف في جولة الذهاب بدون أن يحرز رماتنا ولو هدف في مرمى الريال ... ولو جاءت النتيجة ( 2 / 1 ) أو ( 3 / 1 ) لكان الأمر معقولاً ومحفزًا أكثر..
< وجاءت إشادة يورغن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند الذي إبتسمت له المجنونة حتى ولو بمساندة الحكم في دقيقتين مجنونتين بفريق ملجا مصحوبة بالزهول لأن الفريق الأسباني العربي دوّخ أصحاب الأرض وحرمه الحكم من بلوغ نصف النهائي ... يورغن المشذّوه بالفرحة يعتبر أن فريقه عاد للحياة من جديد وسيكون أكثر حرصاً على مواصلة المشوار حتى نهاية دوري الأبطال.
< ولم يكن أنشيلوتي راضياً بحكم المجنونة وقال كنا الأجدر لوصول المرحلة قبل الأخيرة من البطولة قياساً بما قدمناه على ملعب حديقة الأمراء والكامب نو ... وأمتدح الإيطالي كارلو البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وقال بمجرد أن تحرك من مقاعد البدلاء للقيام بحركات الإحماء بدأت الأمور تختلف على أرضية الملعب ... إنه أفضل لاعب في العالم وبإمكانه تغيير النتيجة في كسر من الزمن ... هو من صنع الفارق وحّول شكل أداء برشلونة للأفضل.
< القرعة اليوم وبعد صلاة الجمعة ونتوقع مواجهة برشلونة وبروسيادورتموند ... وريال مدريد وبايرن ميونيخ.
< وأي كانت القرعة فإن برشلونة من سيخطف لقب ( الشامبيون ليق ).
< لأن من يعود من بعيد سيكون الأول عند خط النهاية.
< مع تقديرنا لبروسيا دورتموند الذي تعوزه خبرة النهائيات الكبيرة.

Share this