Test

المريخ.. النقاط أهم من الاداء

1 نوفمبر 2013
الفريق يستأنف مناوراته مساء امس بالقلعة وكروجر يخاطب اللاعبين وعودة الاباتشي وغياب البرنس
 
الفرقة الحمراء ترتاح اليوم وتستأنف مناوراتها غداً عصرا وتستعيد خدمات امير وجعفر امام النيل
 
السد العالي يصل الخرطوم فجر السبت ويؤكد من جديد عدم تجديد تعاقده مع الفريق
 
المهندس يوسف ابوحميد يشيد بالبداية القوية لمريخ كوستي ويهنئ الدكتور وعيسى
 
ابوشعيرة يعود للبلاد ويعرب عن سعادته بصدارة الفرقة الحمراء وامبدة
 
لنا كلمة
 
عيد ميلاد «جرحي انا»!!
 
{ احتفلت امس العزيزة قوون بايقاد الشمعة (23) واطلالة العام (24) في بلاط صاحبة الجلالة في انجاز يحسب لهذه المؤسسة العملاقة وكنا نود ان نحتفل بهذه المناسبة العزيزة علي نفسي رغم الالام والآهات والجراح ولكن حالت بعض الظروف من التواصل امس ونسأل الله ان يديم وصلنا به ونسأل الله مزيدا من النجاحات للعزيزة والعزيزة جدا «قوون»
 
{ هذه المؤسسة التي ارتبط اسمنا بها ونفتخر ونعتز بذلك بعد ان قضيت (19) عاما من اصل (23) ومنذ ان كنت طالباً بالثانوية العليا وبالصف الاول بثانوية محمد حسين بامدرمان حيث كنت اصدر صحيفة حائطية متخصصة تحمل اسم العزيزة قوون معناً ومضموناً.
 
{ قضيت اكثر من نصف عمري في خدمة هذه الصحيفة والمؤسسة عبر اصداراتها المختلفة بدءا بالعزيزة قوون ومرورا بالاوائل والمجلة وانترناشونال والقناة وخدمة الرسائل طوال 19 عاماً كما اسلفت وكما اكدت هي اكثر من نصف عمري الذي دخل علي مشارف الثلاثينيات قبل ايام معدودات من العيد الثالث والعشرين وليس علي طريقة الهارب بن علي وليس على طريقة المخلوع حسني مبارك الذي خرج على شعبه قبل الثورة ويؤكد الثنائي في خطاب متفق عليه انهما قضيا اكثر من نصف عمرهما في خدمة تونس الخضراء ومصر المؤمنة كنا على تواصل معكم عشاق الشفق الاحمر ومن اجلكم اكملنا المشوار والطريق الوعر الملئ بالاشواك ولكن كان من اجل قارئنا العزيز ومن اجل امراء الكويت وصفوة الاحمر الذين كانوا زادنا في هذا المشوار الطويل والممتد عبر مشوار شارف عقدين من الزمان بدأنا بخبر وانتهينا بصفحة بحمد الله وعونه وتوفيقه ووقفة اساتذة وزملاء اعزاء وجنود مجهولون كانوا معنا منذ ان كانت الاجواء والمريخ اليوم سطرا وخبر وفكرة الي ان تحولت الي هذه المساحة.
 
{ نحتفل من جديد مع امراء الكويت وعشاق الشفق الاحمر فهم اولى بالاحتفال واولى بهذا المشوار واولى بهذا الانجاز اما عن نفسي فلن اقول الا انه عيد ميلاد «جرحي انا»!!
 
٭ كلمة اخيرة
 
اللهم ولي علينا خيارنا ولاتولي علينا شرارنا اللهم اصلح الراعي والرعية اللهم صلي وسلم و بارك علي النور المبعوث رحمة للعالمين طابت جمعتكم.
 
 
لما كبر سيدنا خالد بن الوليد سيف الله المسلول رضي الله عنه حمل المصحف وبكى وقال: لقد شغلنا عنك الجهاد.. فماذا يشغلنا اليوم؟ اللهم اجعل القرآن الكريم جلائل همومنا وخاتمة اعمالنا ونور صدورنا اللهم آمين.. اللهم صلي وسلم وبارك على النبي الآمي المبعوث رحمة للعالمين اللهم استجب دعانا واشفِ مرضانا وارحم موتانا اللهم نسألك ساعة اجابة في هذه الجمعة المباركة اللهم امين.. امين..
 
احبائي عشاق الشفق الاحمر وزلزال الملاعب بركان المدرجات امراء الكويت في كل مكان اسعد الله صباحكم ومساءكم بكل خير مع خواتيم هذا الشهر الكريم وذو الحجة يلملم اطرافه ونتأهب لاستقبال عام هجري جديد شهر محرم مع نفحات هذه الجمعة المباركة ويتواصل لقاؤنا معكم عبر «المريخ اليوم» لننقل لكم آخر الاحداث والتطورات بالقلعة الحمراء بعد غياب اضطراري امس بسبب الظروف الصحية ونشكر كل الذين سألوا عن غياب هذه المساحة لنعود ونتواصل معكم اليوم وننقل لكم اخر الاجواء بالقلعة الحمراء بعد ان استعاد فريق الكرة صدارة بطولة الدوري الممتاز عشية امس الاول بالقلعة الحمراء عندما تمكنت فرقة الجنرال الالماني كروجر من توقيف قطار الاكسبريس واسقاط الاهلي بثنائية نظيفة بعد سلسلة متواصلة من الانتصارات للاهلي بلغت 6 جولات حيث تمكنت الفرقة الحمراء من ايقاف هذه الانتصارات والوصول للنقطة 54 في الصدارة بفارق نقطتين عن حبيبنا الهلال ولم تقدم الفرقة الحمراء العرض والاداء المتوقع رغم ثنائية رمضان عجب والتي جاء الهدف الاول بنيران صديقة من مدافعي الاهلي قبل ان يعزز عجب بالهدف الثاني.. قدمت فرقة الاهلي العطبراوي اداء قويا ورفيعا وقاسمت الفرقة الحمراء الندية في اغلب فترات اللقاء حيث نال ابناء برهان الاحترام من انصار المريخ والقاعدة العريضة وتراجع اداء الفرقة الحمراء من مباراتيه الاخيرتين امام الخرطوم الوطني والتي انتهت بثلاثية نظيفة وامام القراقير والتي انتهت برباعية حيث وضح بان الالماني كروجر والذي كان قد ادلى بتصريحات صحفية للموقع الرسمي امس اكد من خلالها على ان فريق الاهلي فريق كبير وقد انتصرنا عليه بصعوبة ليؤكد مريخ كروجر بان النقاط اهم من الاداء. نأمل من الجهاز الفني ان يصحح الاخطاء قبل موقعة الجزيرة عصر الثلاثاء القادم امام تماسيح النيل المهددة بالهبوط في الجولة الرابعة والعشرين للبطولة بعد ان رفض الاطار الفني الراحة واستأنف الفريق مناوراته مساء امس بالقلعة استعدادا لموقعة الجزيرة واصطياد التماسيح لتبقى في النهاية كل الامنيات والدعوات الصادقات تحف الفرقة الحمراء بالعودة للعروض القوية ومواصلة الانتصارات في قادم المحطات حتى يعود درع البطولة للقلعة.
 
الالماني طالب بالجدية والتركيز
المريخ يرفض الراحة تأهبا للتماسيح
 
رفض المدير الفني للمريخ الالماني مايكل كروجر اعطاء اللاعبين راحة امس الخميس حيث استأنف الفريق مناوراته في السابعة من مساء امس بالقلعة الحمراء وبعد اقل من 24 ساعة فقط من موقعة الاكسبريس حيث حرص الالماني علي مخاطبة اللاعبين قبل انطلاقة المران وهنأ الفريق بالصدارة واكد بان المرحلة القادمة من عمر البطولة والموسم تتطلب تركيزا شديدا وعملا جادا حتى لانخسر اية نقطة ونتوج بثنائية الدوري والكاس وركز الالماني علي تصحيح اخطاء جولة الاكسبريس.
 
شهد غياب البرنس وعودة الاباتشي
الفرقة الحمراء تستأنف المناورات للتماسيح
 
ادى فريق الكرة بنادي المريخ في السابعة من مساء امس بالقلعة الحمراء مناورة تدريبية جادة استعدادا لمواجهة تماسيح نيل الحصاحيصا عصر الثلاثاء القادم بمدينة الحصاحيصا ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين لبطولة سوداني للممتاز بمشاركة 24 لاعبا حيث تغيب البرنس هيثم مصطفى باذن من الجهاز الفني للصيام فيما شهد المران مشاركة وعودة المهاجم النيجيري كلتشي اوسونوا الذي غاب عن جولة الاكسبريس حيث ركز الجهاز الفني علي تدريبات اللياقة واخضع المجموعة التي شاركت في مباراة الاهلي كاملة لتدريبات خاصة لمدة 40 دقيقة فقط قبل ان تتحول لحمام ثلج ومساج فيما ركز الالماني مع بقية المجموعة التي لم تشارك على التهديف واللمسة الواحدة.
 
ابناء المحارب لايعرفون الخسارة
شبابنا يكسبون نجوم الكلاكلة بثلاثية
 
واصل شباب المريخ برنامجه الاعدادي الناجح استعدادا لمواجهة شباب النسور الامدرماني عصر بعد غد الاحد بالقلعة الحمراء في الجولة الاخيرة للدور الاول لدوري الشباب حيث خاض ابناء المحارب جمال ابوعنجة تجربة اعدادية عصر امس الاول بالملعب الرديف امام نجوم الكلاكلة انتهت بفوز شبابنا بثلاثة اهداف مقابل هدفين سجل للشباب احمد نمر وميسي ومصعب محمد وقد كرم قطاع الشباب عضو مجلس المريخ السابق دكتور سامي عبدالدائم والذي وجه دعوة لقطاع الشباب لرحلة مفتوحة بمنطقة العقليين وقد اعلن الجهاز الفني للفريق بقيادة جمال ابوعنجة عن تلبية الدعوة مبدئيا اذا لم تتعارض مع برنامج دوري الشباب الجمعة القادم واداء يوم اسري هناك بجانب خوض مباراة اعدادية امام نجوم الكلاكلة.
 
اللاعب يعود للخرطوم فجر السبت 
اخر كلام: الحضري لن يجدد للمريخ
 
يصل الخرطوم فجر غد السبت حارس المريخ الدولي عصام الحضري بعد ان خضع لبرنامج خاص بعد اصابته الاخيرة في مباراة الامل العطبراوي بعطبرة حيث سيصل السد العالي لمواصلة مشواره مع الفريق في بقية مباريات الممتاز ونهائي الكاس وكان اللاعب قد ادلي بتصريحات لصحيفة اليوم السابع المصرية التي اكدت انفرادنا وانفراد الاجواء بخصوص عدم رغبة اللاعب في تجديد تعاقده مع المريخ الذي ينتهي في ديسمبر القادم رغم رغبة مسئولي النادي الاحمر والمدير الفني للفريق.
 
مريخ كوستي يضرب الساحلي بقوة
ابوحميد يهنئ بالانتصار ويعلن دعمه الكبير
 
استهل مريخ كوستي مشواره في تأهيلي الممتاز بثنائية نظيفة في شباك هلال الساحل في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر امس باستاد كوستي بثنائية نظيفة لمحمد زكريا ومحمد ادم بعد اداء قوي لابناء مريخ كوستي والذي كان في الراحة في الجولة السابقة وحصل علي اول ثلاث نقاط.. وسط فرحة كبيرة من انصار الفريق بمدينة كوستي وانصار المريخ في كل مكان حتي يصعد الفريق بجانب مريخ الفاشر للممتاز وتقدم الباشهندس يوسف ابوحميد ابن مدينة النيل الابيض وقطب المريخ البارز باحر التهاني للقاعدة المريخية العريضة في كل مكان وخص بالاشادة رئيس النادي دكتور الطيب الوسيلة مدير عام وزارة الصحة بولاية النيل الابيض بجانب نائبه احمد عيسي عضو المجلس التشريعي بالولاية وكل مسئولي النادي واعلن ابوحميد عن دعمه اللامحدود لابناء كوستي وفريق المريخ حتى يصعد للممتاز ويحقق حلم قاعدته العريضة ويصبح مريخا ثالثا بجانب المريخ الاب ومريخ السلاطين مؤكدا عن دعمه المادي المعنوي اللامحدود ومجددا تهانيه لرئيس الاهلي دكتور الطيب الوسيلة ونائبه احمد عيسي ولوالي النيل الابيض الشنبلي.وخص بالاشادة رئيس الاتحاد ومفجر ثورة المنشآت محمد احمد مدير عام ادارة النقل العام والبترول بالولاية
 
عاد من القاهرة واعرب عن سعادته بالصدارة
ابوشعيرة شوط في القلعة واخر بشيخ الاستادات
 
عاد للخرطوم مساء امس الاول قطب المريخ بهاء الدين ابوشعيرة ورئيس نادي امبدة الامدرماني حيث حرص ابوشعيرة على متابعة الشوط الاول من مباراة المريخ والاهلي العطبراوي الذي انتهي بفوز الفرقة الحمراء بهدف رمضان عجب قبل ان ينتقل في الشوط الثاني لملعب استاد الخرطوم «شيخ الاستادات» ويتابع مباراة فريقه وناديه امبدة امام العلمين والتي انتهت بفوز امبدة وتربعها على صدارة دوري الاولي لاول مرة حيث قدم ابوشعيرة تهانيه لانصار المريخ بصدارة الممتاز حتي يسترد ويستعيد الفريق لقب البطولة كما هنأ فريقه امبدة بالصدارة حتى يتمكن من التتويج بلقب دوري الاولى والمشاركة في التأهيلي العام القادم.
 
ماذا هناك ياجمال؟؟!
استاد المريخ «طاش ماطاش»
 
رغم الجهد الكبير لمدير استاد المريخ السيد جمال الطاش الا ان ارضية الملعب اصبحت في حالة يرثي لها وخصما علي الفريق في مباراته الاخيرة امام الاهلي عطبرة حيث ظهرت ارضية الملعب مصفرة بجانب وجود العديد من المطبات في الملعب وبعد ان شكا عدد كبير من لاعبي الفريق والجهاز الفني من سوء الارضية بجانب اتساخ مقاعد المقصورة الجنوبية الجانبية وجود دورات الصرف الصحي خارج نطاق الخدمة. انها رسالة لمدير استاد المريخ ولمجلس المريخ الجديد بقيادة رئيسه بالانابة اللورد عبدالصمد محمد عثمان للحاق بالقلعة الحمراء ويبدو بان الاستاد اصبح «طاش ماطاش»!!
 
سلامات ابنة عمر الجندي
 
تعرضت ابنة الزميل عمر الجندي بالزميلة «الصدي» لازمة صحية طارئة الزمتها سرير المستشفي .. نسأل الله مع نفحات هذه الجمعة ان يسبق عليها ثوب العافية اللهم امين..
 
انس الطاهر يستقبل امورة جديدة
 
استقبل قطب المريخ الشاب وامين خزينة قطاع الشباب انس الطاهر سالم امورة جديدة مع خواتيم هذا الشهر الكريم وتجري المشاورات لاختيار اسم لها من اشقائها احمد وعدي.. نسأل الله ان يجعلها من بنات الوطن الصالحات والمؤمنات المحصنات وان تكون غرة عين وان يباهي بها الحبيب المصطفي الامم يوم القيامة.
 
افراح ابوحريرة
 
يحتفل شيخ العرب الحاج علي ابوحريرة اليوم بمنزله بالثورة الحارة العاشرة بالمهداوي بتأهيل شقيقه العريس وعريس الشكرية الوجيه حسين احمد ابراهيم علي ست حسان الشكرية «مرافئ» عزالدين. وسيتم عقد القران قبل صلاة الجمعة.. نسأل الله ان يجعله زواجا مباركا ويجمع بينهما بالخير ، اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما بالخير اللهم امين.
 
محطة أخيرة
 
يا ربي بالمصطفى بلغ مقاصدنا واغفر لنا فيما مضى يا واسع الكرم .. اللهم انت مولانا وانت حسبنا ونعم الوكيل .. اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولى علينا شرارنا .. اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخشى رحمتك ولا يخاف عذابك .. اللهم لا يعز من عاديت ولا يذل من واليت .. اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا .. اللهم آمين.

Share this