Test

اللقاء الأخير...

9 نوفمبر 2013
 
 
{ والأجمل في ممتاز هذا الموسم أنه لا أحد يعرف البطل إلا بإطلاق الحكام لآخر صافرة مع آخر الجولات!! والسبب الرئىسي في ذلك فارق النقطتين!
 
{ الهلال حامل اللقب لم يفقد لقبه بعد، والمريخ المتصدر لم يضمن البطولة بعد.
 
{ وجولات هذا الاسبوع قد تكون شبه حاسمة عندما يواجه الهلال الموردة، والمريخ أهلي مدني، لكن جولتي الاسبوع الأخير ستكون الحاسمة تماما.
 
{ في النهاية المكسب الكبير مشاركة الفريقين في أبطال افريقيا.
 
{ أعتقد المكسب الأكبر للهلال وجماهيره ذلك الفوز الذي حققه الهلال في الرد كسر على المريخ وبتلك الثلاثية النادرة، فقد خففت الكثير من مآسي المدرب السابق جارزيتو ملك التعادلات.
 
{ مهما بلغ المريخ شأوا وحقق البطولة فإنها بالنسبة لكثيرين تضعف أمام ثلاث خسائر تلقاها الفريق حتى الآن بجانب تعادلان!!
 
{ إنتصارات المريخ جاءت فاترة أو عصية وفي أحايين في أوقات قاتلة، لذلك لم يكن هناك إطمئنان من الجماهير والتي آثرت أن تكون المدرجات خالية!!
 
{ وعلى العكس من ذلك فإن إنتصارات الهلال مدوية وأهدافه مطر وملعوبة ورهيبة ورائعة!!
 
{ وعاد هناك أكثر من لاعب هداف في الهلال!
 
{ الإحصاءات تقول أن هجوم الهلال مرعب ويكفي أنه من خلال الممتاز يتصدر هدافوه القائمة ـ تراوري وكاريكا ـ برصيد 21 هدفا، ويأتي بعده المريخ كلتشي ورمضان عجب برصيد 16 هدفا.
 
{ لاحظ ذلك برغم توقف تراوري عن الإرسال بسبب توقفه عن اللعب!
 
{ الهلال مطالب بإمتاع جماهيره أكثر وأكثر من خلال الجولتين المتبقيتين فإنها تطمع في الكثير من الأهداف الرائعة والتي أصبحت ماركة مسجلة للاعبي الهلال من خلال هذا الموسم.
 
{ كثيرون علقوا على مستوى النيل في مباراته الأخيرة مع المريخ، وقالوا أين كان هذا الفريق وهذا المستوى من خلال المباريات السابقة؟؟
 
{ انشغل المريخاب بالأحداث التي صاحبت فوزهم المتعثر على نيل الحصاحيصا ونسوا أخطاء الدفاع، أولا المخالفة التي لا مبرر لها وإرتكبها باسكال ضد قائد النيل منتصر فرج الله والتي جاء منها هدف النيل!! فالدفاع أخطأ في الوقوف والتصدي للكرة وكذلك الحارس الذي وقف يتفرج على كرة أمير الربيع وهي تتهادى في الشباك، حمد المريخاب الله كثيرا أن باسكال سيغيب عن مباراة الموردة وسبق للاعب ان أغضب كروجر وهو يغطي على تسلل في احدى المباريات لتهتز شباك المريخ!!
 
{ في الهلال إنتقاد شديد لحالات الشرود والتساهل مع بعض الكرات والفرق واللاعبين والأهداف السهلة التي تلج شباك الهلال.
 
{ الهلال يملك زخيرة جيدة ومميزة من اللاعبين ولا ندري سر الربكة التي يحدثها المدرب صلاح آدم في الفريق، لا يمكن أن تضمن فوز الهلال بنتيجة المباراة إذا كان متقدما بفارق هدف وحيد!!
 
{ سيدي بيه بدأ الإنسجام تماما مع زملائه ومع الهلال وأجواء السودان ويكون أفضل النجوم في الموسم الجديد وسيكون فعالا على المستوى الافريقي لهذا الموسم.
 
{غدا الأحد جولة الحسم والإياب نهائى ابطال افريقيا بين الاهلي القاهري واورلاندو وكان الاهلي قد كسب التعادل الايجابي بهدف لكل في جنوب افريقيا.
 
{ حسمت نيجيريا بطولة العالم للناشئين لتضيف الكاس الرابعة لرصيدها من (9) مرات وصلت فيها للنهائي!!
 
.. بالمناسبة نجم نيجيريا الكبير وحامل ذهب اولمبياد اتلاتنا في كرة القدم مع زملائه نوانكو كانوا شهد المباراة الاخيرة امام المكسيك وآزر الصغار حتى حققوا البطولة الغالية بثلاثية نظيفة!!
 
هكذا يكون الوصيف المكسيك قد تلقى (9) اهداف من نيجيريا في البطولة .. ستة في دور المجموعات وثلاثة في النهائي.
 
جولة جديدة للممتاز الانجليزي تلعب فرق الصدارة ليفربول وكذلك يلعب شلسي اليوم ولكن اهم الجولات للمتصدر الارسنال عندما يحل بملعب اولترافورد في مواجهة مانشيستر يونايتد والمحدد لها السابعة وعشر دقائق من مساء غد الاحد!!
 
نيل الحصاحيصا ومباراة تحديد المصير امام هلال كادوقلي بالحصاحيصا حاسمة وموقف النيل.
 
صراع المنطقة الدافئة سيظل مشتعلا من اجل مرافقة طرفي القمة واهلي شندي من اجل التمثيل في بطولتي افريقيا الابطال والكونفدرالية.
 
بانتهاء جولة هذا الاسبوع في الممتاز فانه لا موقف اهلي مدني او الموردة يمكن ان يتغير..!!
 
سادومبا وجد نفسه مع اهلي بنغازي ومدربه المصري طارق العشري فإرتفع بأهدافه لاربعة وفي اللقاء الاخير سجل ثنائية من اصل ثلاثة اهداف.
 
بهذا المستوى قد نجد سادومبا وفريقه في ابطال افريقيا ولا نستبعد مواجهات مع فرقنا الهلال والمريخ.
 
بصدور هذا العدد من صحيفة قوون وهذه الزاوية أكون قد دخلت في إجازتي السنوية والتي لم يحدث أن اخذتها منذ صدور هذه الصحيفة قبل (23) عاما..!!
 
وهي فرصة للتركيز على الشركة الاعلامية الخاصة والتي ستصدر صحيفة رياضية خلال الايام القادمة.
 
فالتواصل لن ينقطع مع القراء .. وهي فرصة لنؤكد احتفاظنا بأسهمنا في الشركة وصحيفة قوون.
 
وفرصة ايضا لنحيي كل رفقاء الدرب والزملاء الذين كانوا عونا وسندا..
 
ونحيي الشركاء الجدد والذين نتمنى لهم التوفيق في ادارة دفة الامور والرقي وتطوير الصحيفة.
 
والله الموفق وهو المستعان.
 

Share this