Test

تحديد المسار لشعب المريخ

18 مايو 2016

فوق الأشياء - عمر بشاشة

  • من غيرنا يعطى لهذا الشعب معنى أن يعيش وينتصر ، ومن غيرنا قد غير التاريخ ومنح الفرح والإبتسامة لهذا السودان الأبي ، أنه المريخ ولاعجب، أنه فارس الحوبة عملاق أمدرمان وفارسها الأوحد .

  • تشرئب الاعناق وتهفو القلوب وتتوقف عقارب الساعة عشية اليوم في مراكش المدينة الجميلة الساحرة الانيقة عندما يلتقي معشوق الملايين وحبيب شعب ملتقي النيلين ارض القرآن والتقابة مريخ السودان مع الكوكب المراكشي المغربي الشقيق في مواجهة لاتقبل القسمة على اثنين .

  • مباراة غاية الاهمية تحدد بشكل كبير مسار امة باكملها ، فاذا حقق الفريق المطلوب وعبر لدوري المجموعتين من هذه المسابقة، كان هذا هو المراد حيث سترتاح افئدة ملايين من عشاق الشفق الأحمر وتحقن مرارات كثيرة مخبوءة تحت الرماد.

  • عند العاشرة من مساء اليوم ، سيتوقف الزمان لسويعات ليشهد واحدة من الملامح المعتادة في سفر الفرقة الحمراء على مر الايام ، حيث يحل الأحمر ضيفاً ثقيلاً على النادي المغربي في اياب دور الـ 16 مكرر من كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية» ، الفريق المغربي والذي أقترب من الهبوط من دوري الأضواء في بلاده ليس لدية مايخسره في جولة اليوم ،لذا الحذر كل الحذر منه وعدم إستسهاله ، وعدم الركون لوضعيته في دوري بلاده الآن، فالدوري هناك مصنف من الدوريات القوية جداً، والتنافس على أعلى مستوى ، اي لافرق بين بطل الدوري والهابط للدرجة الأدني ، وذلك على غرار الدوريات الاوربية.

  • ذكرت ان المباراة ذات اهمية كبرى للمريخ وهي بالطبع كذلك  فاي نتيجة تُخرح الفريق من هذا الدور تعني ان مجتمع الاحمر موعود بانفجار شديد عطفا على الاوضاع المالية والادارية التي تعيشها لجنة التسيير القابضة على الجمر ونادي المريخ.

  • للاسف الشديد هنالك كثيرون مع الذين يدعون حب الكيان الكبير ينتظرون تعثر الفريق وخروجه امسية اليوم نكاية في رفاق المهندس اسامة ونسي من لجنة التسيير ، حيث يجدونها فرصة لاتعوض لسلخ جلد اللجنة التي لاتجد منهم كلمة طيبة حتى في أفضل حالات الفريق بعد الحرب الشعواء والممنهجة من بعض اعلام «الرئيس طوالي»

  • ولكن عبور الفريق اليوم بحول الـله تعالى الى دوري المجموعتين يجعل الامور اكثر هدوءً في النادي ، ويلقم الجماعة اياهم ومن لف لفهم من اصحاب المصالح والمطامع الشخصية حجرا ، ويجعلهم يندسون في جحورهم خجلا.

  • هنالك احاديث كثيرة في الشارع الرياضي ومن بعض المخذلين«من الاخوة هناك» عن ضعف الفريق المغربي وأن المريخ سوف لن يجد مقاومة منه ، وأن الفوز عليه لايتطلب كثير جهد ،اي أنه فريق «حمام» ، وهذا بالتأكيد حديث «عبيط» ينم عن جهل كبير بكرة القدم الحديثة ومتطلباتها ، فالكرة كما هو معروف ومتفق عليه أصبحت لاتعتمد على الاسماء ولا على النجوم ، إنما على البذل والعطاء داخل أرضية الميدان ، وهو مايجب أن يكون شعار الفرقة الحمراء اليوم ، ونحن نثق فيهم من بعد المولى عز وجل ، أن الفريق سيحقق التأهل ولاشئ سواه بإدراكهم للمسؤولية وبوضع روح «الفانلة الحمراء» نصب أعينهم ، وهي كلمة السر الدائمة للفوز وتحقيق الانتصار.

  • اليوم دنت ساعة الحقيقة امام لاعبي المريخ ومدربهم البلجيكي لوك ليقولوا كلمتهم الفصل أما مغادرة البطولة من الباب الضيق «وهو مالا نتمناه » أو صناعة مجد جديد للفرقة الحمراء .

  • مغادرة الفريق وإن حدثت «لاقدر الـله» يبقى أمر طبيعي جداً في كرة القدم ، نعلم ان الامور في نادي المريخ لاتستحمل مثل هذا الأمر ، ولكن يجب على الجميع تقبله من جمهور واعلاميين ولجنة تسيير او مجلس شورى وكل مكونات المجتمع الأحمر والتعاطي معه بكل هدوء وتعقل ، وعدم الانسياق لكل ما من شأنه تلغيم الاجواء ، والتي هي اصلاً مرشحة للانفجار كما ذكرت آنفاً ، فكرة القدم فيها كل الاحتمالات .

  • اما اذا حدث المأمول والمنتظر من الفرقة الحمراء وهو خطف ورقة العبور والترشح لدوري المجوعتين، فيبقي ان نحمد الـله كثيراً آناء الليل وأطراف النهار ، أن جنب كيان المريخ الجميل الأشتعال بين ابنائه ، ننتظر تأهل الفريق امسية اليوم وبعدها لكل حدث حديث .

آخر الاشياء

  • متأهلون بإذن الـله


Share this