Test

الطاهر سادومبا مدافع ينسيك هيبة المهاجمين

28 مايو 2016

= أوضحت مباراة أمس الأول الحبية التي خاضها الهلال أمام شقيقه سانت جورج الإثيوبي أن الأزرق قد كسب طرفاً أيمناً لا يشق له غبار ألا وهو اللاعب المجيد الطاهر سادومبا.
= وضح بما لا يدع مجالاً للشك أن الطاهر سادومبا يمتلك ثقةً كبيرة في نفسه وإمكاناته الفنية وهو ما إنعكس على أدائه طوال الفترة التي بقي فيها داخل الملعب خلال المباراة.
= من المعروف أن وظيفة الطرف وظيفة تتطلب لاعبين بمواصفات خاصة يجيدون أداء دوريهما الدفاعي والهجومي مع الحركة الزئبقية صعوداً وهبوطاً طوال زمن المباراة.
= الأمر الذي يتطلب لياقة بدنية وذهنية عالية ,وكل هذه المميزات متوفرة في الطاهر سادومبا الذي توشح بشعار الهلال مؤخراً.
= كنت من أكثر المعجبين بإمكانات هذا اللاعب منذ أن كان ينشط في صفوف نادي الموردة وقد تمنيته بشعار الهلال ,وها هو يتوشح بالأزرق ويتألق في أول ظهور.
= لو لم يكسب الهلال سوى الطاهر سادومبا خلال التسجيلات التكميلية لكفاه ,فالهلال ظل ومنذ رحيل المحترف النيجيري يوسف محمد يعاني في هذه الوظيفة المهمة .
= يحتاج الهلال إلى نجمه الصاعد أطهر الطاهر في وسط الملعب الهجومي وقدوم الطاهر سادومبا سوف يحرره ويجعله يؤدي في وظيفته الأصلية والتي يجيدها وقد تألق فيها مع منتخبنا الأولمبي .
= الطاهر سادومبا لاعب دولي ويمتلك من الخبرات التراكمية ما يعينه على أداء دوره على أكمل وجه خلال الإستحقاقات المقبلة لفريق الهلال .
= يمتاز الطاهر سادومبا بالهدوء وإفتكاك الكرة من المهاجمين بالعقل مع إجادته لمهارة التسليم والتسلم بالتمرير بدقة متناهية.
= هذه هي النوعية من اللاعبين التي كان الهلال يحتاج إليها بشدة .. لاعب (قلبو حار) ويقاتل طوال زمن المباراة وعيناه مفتوحتان على الملعب .
= وظيفة الطرف الأيمن في الهلال باتت محجوزة ولا نظن أن هنالك من يستطيع منازعة الطاهر سادومبا عليها.
= الطاهر سادومبا لاعب تكتيكي من طراز رفيع ويجيد لعب المناطق والأداء وفقاً للمعطيات الآنية خلال المباريات ,فأحياناً الوضع يتطلب تسريع الإيقاع وأحياناً يتطلب الإبطاء وفقاً للمقتضيات التكتيكية وهذا ما يجيده الطاهر سادومبا.
= فقط يتعين علينا الهمس في أذن النجم الطاهر سادومبا بأن يسيطر على إنفعالاته خلال المباريات والتفرغ لأداء الكرة وحسب, وترك الأمور القانونية لقضاة الملاعب.
= ففي بعض المباريات قد يعتدي عليك بعض المنافسين داخل الملعب ,ولكن الأمر يتطلب منك التحلي بضبط النفس حتى لا يتأثر فريقك .
= لقد شاهد الجميع قائد المنتخب الإثيوبي وهو يعتدي عليك ولكنهم شاهدوا أيضاً ثورتك عقب إشهار قاضي الجولة للبطاقة الحمراء في وجه اللاعب وهو يهم بالخروج من أرض الملعب .
= أنت لاعب كبير ولاعب دولي ما يحتم عليك السيطرة على إنفعالاتك والتحلي بالثبات الإنفعالي خاصةً خلال المباريات الكبيرة والهلال دائم الظهور في البطولات الكبيرة والتي تتخللها مباريات تنافسية على أعلى مستوى.
= خلاصة القول أن الهلال قد كسب لاعباً على أعلى مستوى وهو لعمري مكسب كبير . الطاهر سادومبا مدافع حريف ينسيك هيبة المهاجمين.
= الهلال يسير على الطريق الصحيح وحبذا لو نجحت الجهود وخاض الفريق مباراة إعدادية أفريقية أخرى قبل إنطلاقة اللعب التنافسي.
= الهلال عالم جميل. 

 

Share this