Test

محطات

3 يونيو 2016

اراء وتعليقات - عبده قابل

محطة أولى : خالد عز الدين

أزجى التهاني نرسلها للأخ الأصغر والزميل صاحب القلم الشجاع خالد عز الدين، وذلك لاختياره رئيساً لتحرير صحيفة (قوون) الراسخة والتي بلغت من العمر 26 عاماً ظلت تحتل خلالها المرتبة الأولى بين كافة الصحف خاصة الصحف الرياضية.
الزميل خالد عز الدين عرفته قلماً قوياً ومصادماً يسعى دائماً للنقد القاسي الذي من خلاله ينصلح الحال وتظهر الحقائق.
ما ذكرته عن الزميل خالد عز الدين هو الحقيقة، فهذا القلم لم يعرف في يوم من الأيام التطبيل والشكر لمن لا يستحقونه.
خالد عز الدين أقولها بكل صراحة ووضوح سيكون إضافة حقيقية لصحيفة (قوون) وهو في (الحسبة) يجئ رئيس التحرير الرابع لصحيفة (قوون) بعد أن سبقه إليها مؤسسها رمضان أحمد السيد ومن بعده مفتي محمد سعيد ثم طلال مدثر.
نقولها بكل صدق ووضوح : إن صحيفة (قوون) تحتاج لجهود كبيرة ومواد أكثر جاذبية حتى تحافظ على مركزها الصداري التي ظلت تتربع عليه طوال الثلاثة عقود الأخيرة - هذه هي نصيحتنا لخالد.
محطة ثانية : مشاكل المريخ

الأزمة التي يمر بها المريخ حالياً هي أزمة لم يحدث لها مثيل للمريخ منذ تأسيسه في عام 1927م أي قبل 89 عاماً.
مجلس التسيير كان هو سبب الأزمة التي اجتاحت المريخ وجعلته في مصاف الأندية الصغرى التي تستجدي المال لتسيير أمورها المالية.
عدم وجود المال بالمريخ كان هو السبب الأساسي في انقلاب اللاعبين على مجلس الإدارة وهذا الانقلاب تمثل في تمرد اللاعبين وعدم انصياعهم لتعليمات مجلس الإدارة الذي ظل بكل السبل والوسائل يحث اللاعبين للحضور لمواصلة التمارين، إلا أن الإجابة جاءت (مافيش مال مافيش تمارين)، وهذا الأمر ظل يحدث من اللاعبين (بالدور). إلى أن أوشك كل اللاعبين القيام بإضراب عام، إلا أن الوعود كانت تقيِّد البعض والبعض الآخر لم يفك إضرابه.
محطة ثالثة: أكثر من موضوع

المدير الفني لفريق الهلال الروماني بلاتشي قام بعمل تصنيف للاعبين باختياره 23 لاعباً كأساسيين، أما بقية اللاعبين الذي يحتوي عليهم كشف الهلال رغم وجود عدد كبير لديه قدرات هائلة أسقطه بلاتشي من حسابه لتركيزه على الـ 23 لاعباً.
كشف الهلال يضم عدداً كبيراً من اللاعبين الممتازين من أصحاب الكفاءات العالية، ونعتقد أن التركيز على 23 لاعباً فيه ظلم كبير لبقية اللاعبين.
فاروق جبرة أكد تأكيداً لا يتطرق إليه الشك أنه مدرب ممتاز وقدير، وهذا ما وضح في كل الفرق التي تولي تدريبها.
فاروق جبرة استطاع في الدورة الأولى للدوري الممتاز أن يقود الهلال الأبيض قيادة جيدة كانت سبباً في احتلال الهلال الأبيض لمركز متقدم.
حقيقة إقالة فاروق جبرة من تدريب الهلال الأبيض وضع أكثر من علامة استفهام، فيا ترى ماهي الأسباب التي أدت للتخلي عنه؟ في الوقت أن هلال الأبيض قاتل بقوة وشراسة في أن يكون جبرة مدرباً له واستطاع هلال الأبيض انتزاعه من المريخ رغم أن جبرة في عهد مضى كان واحداً من أفضل وأحسن لاعبي المريخ رغم ذلك ضحى بالمريخ ورفض التعاقد مع هلال الأبيض الذي أقاله بمصاحبة صديق عمره أحمد السيد الذي ظل مساعداً له في كل الفرق التي أشرف جبرة على تدريبها.


Share this