Test

مؤثرات خارجية حولت مسار العملية الانتخابية!...ترشحت لتحقيق جملة من الاهداف لقناعات شخصية وليس لمصلحة ذاتية!

4 يونيو 2016
اعداد:الجيلاني عيسى

 

فضل السيد عبد الله القرير تخرج في جامعة ام درمان الاسلامية بدرجة البكالريوس تربية رياضية وفيزياء وعمل معلما بالمرحلة الثانوية مؤسس مدارس العميد الثانوية الخاصة للبنين والبنات.

تدرج في العمل الرياضي منذ ان كان طالبا بالجامعة وحصر نشاطه الاداري بالدرجات الصغرى الثالثة والثانية تقلد العديد من المناصب الادارية الرفيعة بنادي الحاج يوسف البحراوي رئيسا وسكرتيرا وفي فترته حقق معه انجاز الصعود للدرجة الثانية عضو في المجلس الوطني للدورة الحالية في لجنة التربية والتعليم شغل في فترة سابقة منصب امين مال الاتحاد العام لرفع الاثقال .

رجل يملك سجلا حافلا بالعمل الاداري اكسبته خبرات كبيرة ليصبح محل اهتمام القاعدة الرياضية والاجتماعية بمحلية بحري  وشرق النيل وذلك بفضل سيرته الذاتية المميزة التي جعلته محل ثقة واحترام الجميع في الاوساط الرياضية والاجتماعية قدمه تجمع اندية بحري ليترشح في منصب امانة المال في الجمعية العمومية لاتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم والتي جرت في الخامس والعشرين من مايو المنصرم ولكنه خسر الجولة بفارق صوت واحد بعد ان حصل علي  27 صوتا ونال منافسه 28 صوتا.

قوون التقته مواصلة للملف الذي فتحته والخاص باحداث وتداعيات عمومية اتحاد الخرطوم العادية وفتح الرجل قلبه وتحدث بجرأة متناهية كشف العديد من المسائل التي صاحبت العملية الانتخابية التي شهدت جملة من المتغيرات والمنعطفات قبل ساعات من انعقاد الجمعية العمومية فالي الافادات المثيرة التي ادلى بها السيد فضل السيد عبد الله القرير عبر هذه المساحة:

هدفي التطوير والاهتمام بالبنيات التحتية:

كان مدخلنا للحديث مع السيد فضل السيد عبد الله القرير بالسؤال الذي وجهناه له لماذا قررت ترشيح نفسك في عمومية اتحاد الخرطوم العادية؟؟

رد القرير قائلا هدفي الاول هو تطوير العمل الرياضي بولاية الخرطوم كافة عبر بوابة اتحاد الخرطوم اعرق اتحادات البلاد وكان لي جملة من الاهداف منها العمل على الارتقاء بالبنيات التحتية خاصة الدرجات  الصغرى الثالثة والثانية لما تعانيه هذه الدرجات من اهمال وشح في مواردها الذاتية وافتقاد هذه الاندية للملاعب التي تمارس فيها نشاطها.

اختياري تم عن قناعات ذاتية وليس لمصالح شخصية:

ومضى القرير يقول سادت روح رياضية عالية في اوساط تجمع اندية بحري قبل اجراءات العملية الانتخابية الاولية وتم اختياري من قبل التجمع عن قناعات راسخة من اعضاء التجمع ولم تكن هذه القناعات مبنية على مصالح شخصية او منفعة ذاتية وقد كان هدف الجميع هو خدمة منطقة بحري بعيدا عن أي مسميات باعتباري جند من جنود منطقة بحري واحد ابناء هذه المدينة المعطاءة.

كنت واثقا بنسبة100% في الفوز:

وتحدث فضل السيد القرير بثقة عن العملية الانتخابية التي جرت مؤخرا وقال كنت واثقا بنسبة مائة في المائة بان افوز بمنصب امانة المال وبفارق كبير من الاصوات كما حدث في تجمع اندية بحري وفي الكلية الانتخابية لمنطقة بحري وهذه الثقة مستمدة من قناعاتي الراسخة بان التجمع والكلية الانتخابية قالت كلمتها وهذا هو كان مصدر ثقتي ولكن الامور انقلبت رأسا على عقب في الساعات الاخيرة التي سبقت انعقاد الجمعية العمومية واختلت الموازين ورجحت كفة آخرين.

مؤثرات خارجية قلبت الموازين الانتخابية:

وتحسر القرير علي ما حدث من انقلاب مفاجئ في الموازين التي عملت على تغيير مسار الجمعية العمومية وقال من المؤسف جدا ان تتدخل بعض المؤثرات الخارجية غير المتوقعة والتي اطاحت بي وببقية زملائي ولكن هذه هي الانتخابات وما فيها من تحولات ومتغيرات وفي النهاية نقول هذه هي ارادة الله التي قدرت ان لا نفوز ربما يكون ذلك لخير لا نعلمه.

وعاد القرير وقال لابد ان يعمل الجميع من اجل ازالة هذه المؤثرات التي لا ولن تطور وتنهض بالرياضة.

لجأت للمفوضية لاسترداد حقوقي المسلوبة:

وواصل فضل السيد القرير حديثه الغاضب عن احداث وتداعيات الجمعية العمومية لاتحاد الخرطوم لكرة القدم قائلا لجأت للمفوضية الولائية وهي الجهة القانونية المنوط بها حفظ حقوق المتظلمين من بعض النقاط القانونية التي صاحبت العملية الانتخابية وذلك لاسترداد حقوقي المسلوبة ان جاز التعبير.

وقال قمت بتقديم طعن في نادي كركوج البحراوي الذي لم يكن موفقا لاوضاعه وله الحق في المشاركة في التصويت في الكليات الانتخابية ولكن لا يحق لها التصويت للضباط الاربعة في الجمعية العمومية .

الرد على الشكوى من المفوضية سيكون يوم غد الاحد وفي ذات الوقت اتوقع ان يتم رفض الطعن بحجة ان كشوفات الاندية قد تم نشرها وحينها لم يتم الطعن.

ساعتمد على مادة في النظام الاساسي:

ومضي القرير في افاداته يقول كما ان رد المفوضية جاهزا برفض الطعن كذلك سوف لن استسلم وساستند على مادة بالنظام الاساسي تقول لا يحق لاي نادي المشاركة في التصويت بالجمعية العمومية ما لم يكن موفقا لاوضاعه حتى يوم التصويت وليس يوم نشر الكشوفات وبالتالي يكون نادي كركوج قد انتهت فترته القانونية قبل نشرالكشوفات ولم نتقدم بطعن وهذا امر يخالف  هذا الواقع.

الشكوى مضمونة بنسبة مائة في المائة:

وعن توقعاته بكسب الطعن قال القرير  اثق تماما في نزاهة المفوضية والقائمين على امرها من قانونيين ضليعين ومسلحين بالقانون والنظام الاساسي ولهذا اقول بالفم المليان الشكوى مضمونة بنسبة مائة في المائة من منطلقات اخرى والذي يقول بان الجمعية العمومية تبدأ من فترة نشر الكشوفات هذا رأي مخالف للقانون وانا ضد هذا الرأي.

حالة نادي كركوج سابقة نادرة:

وقال القرير ان ما حدث لنادي كركوج في الجمعية العمومية الاخيرة لاتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم يعتبر من الحالات النادرة وليست لها سابقة من قبل سواء في الاستئنافات او في الطعن.

شكري للذين ساندوني وللذين وقفوا ضدي:

وشكر السيد فضل السيد القرير  في ختام حديثه لـ (قوون) كل الذين ساندوه في العملية الانتخابية من ادارات الاندية او حتى الذين خارج ادارات الاندية وقال القرير يمتد شكري واحترامي ايضا للذين صوتوا ضدي لانني اعتقد انهم مارسوا حقهم الديمقراطي كما يجب وقدم القرير تهانيه الحارة للمرشحين الفائزين وتمنى لهم التوفيق في مهمتهم الجديدة.

 

لقيادة العمل الاداري في المرحلة المقبلة:

لجنة في نادي النيل من كبار الاقطاب

كون مجلس ادارة نادي النيل الخرطومي لجنة من كبار اقطابه وقيادات النادي وذلك بغرض تسلم المهام الادارية في المرحلة المقبلة وشملت اللجنة كل من السادة كمال علي صالح, كابتن يوسف مرحوم, غريب ود مالك, السر حسين, هاشم العمدة, عدلي محمد توفيق, ابو عبيدة البقاري, سفير بلل, معتز للمناشط, وازهري السر مقررا.

وقد عزا مجلس ادارة النادي هذه الخطوة لمزيد من الشفافية في العمل الاداري بالنادي.


اكد ان ادارة النادي اخلت سبيله:

كافينول ينفي ارتباطه بنادي العلمين

اوضح الكوتش عبد الكافي ابوالقاسم الشهير بـ (كافينول) في اتصال هاتفي اجراه مع قوون نهار امس ان علاقته بتدريب نادي العلمين قد انتهت منذ الفترة الماضية التي سبقت التسجيلات التكميلية وكشف كافينول بان ادارة نادي العلمين قد اخلت سبيله مع مساعده لاعب الهلال  السابق عمار رمضان الشهير بـ عمار مرق وقال كافينول في حديثه الهاتفي ان ما تردد مؤخرا بانه لا زال مدربا لفريق الكرة  بنادي العلمين لا اساس له من الصحة.

واوضح كافينول انه قد تلقي جملة من العروض من اندية الدرجات المختلفة ولا زال يدرس تلك العروض ولم يحدد وجهته المقبلة بعد.

 

في تجربة ودية بملعب رابطة المسالمة

ناشئو الهلال يمزقون شباك شباب التكينة بسباعية

حقق ناشئو الهلال فوزا كاسحا على شباب التكينة الكاملين بسبعة اهداف نظيفة في لقائهما الودي الذي جرى صباح امس بملعب رابطة المسالمة وجاءت المباراة من طرف واحد حيث تسيد ناشئو الهلال الملعب وتمكن ان يحسم المباراة من شوطها الاول الذي انتهي 3/صفر تبادل في تسجيل سباعية ناشئي الهلال كل من امين هدفين وانور هدفين وهدف لكل من احمد يوسف وصديق والطيب ورغم الخسارة الثقيلة التي تجرعها فريق شباب التكينة الكاملين الا ان اللاعبين ظهروا بروح رياضية عالية وجدت الاشادة من المتابعين .

علي صعيد متصل اشاد المسؤولون بناشئي الهلال بالسيد التجاني علي فضل رئيس رابطة المسالمة الذي ذلل كافة العقبات ووجه بفتح الملعب الامر الذي اسهم في نجاح قيام المباراة.

 

عصر امس بكلية القادة والاركان وبحضور 22 لاعبا:

امبدة يبدأ تحضيراته للنصف الثاني من الدوري بقيادة الكوتش صلاح نور الدين

استهل فريق الكرة بنادي امبدة الامدرماني بطل الموسم الماضي وممثل الخرطوم في الدوري التأهيلي استعداداته وتحضيراته للنصف الثاني من دوري اضواء اندية الدرجة الاولى بالخرطوم وذلك عصر امس بملعب كلية القادة والاركان بام درمان واشرف على المران الكوتش صلاح نور الدين بحضور الطاقم الفني المعاون وفي غياب مدرب الفريق رضا عبد الحميد الذي يتواجد في الاراضي المقدسة لاداء  العمرة.

وشارك في المران 22 لاعبا مما يعتبر مؤشرا لنجاح اول مران.

وسيوالي فريق الكرة بنادي امبدة تحضيراته المبكرة والمكثفة خلال شهر رمضان الكريم وذلك استعدادا للنصف الثاني للدوري المحلي بالخرطوم والدوري التأهيلي الذي وصل فيه لمراحل متقدمة.


كرة جديدة بامبدة

عين مجلس ادارة نادي امبدة الامدرماني دائرة كرة جديدة لقيادة الفريق في المرحلة القادمة برئاسة السيد علي محمد عبد القيوم عضو مجلس ادارة النادي وعضوية كل من آدم سعيد عضو المجلس ومبارك جلال.

 

افراح الرياضيين

يحتفل القطب الرياضي المدرب والاداري المعروف محمد ابراهيم عوض بمنزلهم العامر بامبدة بزواج شقيقه الصادق ابراهيم على كريمة عمه دار السلام وذلك من خلال الدعوة التي وجهها لكافة الرياضيين لتناول وجبة الفطوراليوم السبت.. الف مبروك وعقبال البكاري.


Share this