Test

الاتحاد يكتسح أم بدة ويتأهل

23 أغسطس 2016

حول اتحاد ودمدني خسارته بهدف لفوز بثلاثة أهداف على أم بدة الخرطوم في اللقاء الذي جرى عصر أمس بدار الرياضة ليتأهل الاتحاد للمرحلة الآخيرة برصيد سبع نقاط وبقي أمبدة بدون رصيد في ذيلية الترتيب وكان أم بدة تقدم بهدف السبق في الدقيقة 23 ليدرك الرومان التعادل عن طريق محترفه النيجيري عمر أبكر في الدقيقة 34 ويضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقائق ومع بداية الشوط الثاني تم طرد حارس الاتحاد مصعب فضل بالبطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف مع أحد مهاجمي أم بدة ليكمل الضيوف اللقاء بعشرة لاعبين والمباراة تلفظ أنفاسها الآخيرة تمكن عوض كبور من اضافة الهدف الثالث لاتحاد ودمدني الذي رافق السوكرتا والوادي نيالا للمرحلة الآخيرة من التأهيلي المؤهل للممتاز.

محمد جمعة: الرومان يمتلك لاعبين محاربين

امتدح محمد جمعة، المدير الفني لاتحاد ودمدني اداء فريقه أمام أم بدة وقال إن الرومان يمتلك لاعبين محاربين وهم أقوياء عند الشدائد ولايعرفون الخنوع والانكسار وأكد جمعة بأنه كان يثق تماما في قدرة لاعبيه على العودة للمباراة رغم التأخر بهدف ونجحوا في ذلك كثيراً بعد ادراك التعادل بعدها استلمنا زمام المبادرة وكنا الافضل واسحوذنا رغم قوة وشراسة المنافس ولكننا عملنا على الكسب والظفر بالنقاط كاملة والحمد لله نجحنا في ذلك وقال جمعة بأن الاعداد للمرحلة الاخيرة سيبدأ من اليوم وهي مرحلة تتطلب جهد مضاعف لأن كل الفرق التي تأهلت هدفها واحد هو الصعود للممتاز لذلك سنعد أنفسنا جيداً وشكر مدرب الاتحاد لاعبيه على الاداء البطولي الذي قدموه أمام أمبدة وقال إنهم قادرون على إعادة الرومان لسابق عهده والعودة به للممتاز.

عدوى الممتاز تنتقل للتأهيلي

اعتداء على حكم مباراة النهضة والدفاع والحكم ينهي اللقاء

أنهى حكم مباراة النهضة ربك والدفاع الدمازين اللقاء الذي استضافه ملعب كوستي أمس (الاثنين) بعد أن تم الاعتداء عليه بحجر من قبل الجمهور قبل أن يتحرش به لاعبو الدفاع الدمازين بعد إحراز النهضة لهدف السبق عن طريق علاء الدين في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول واعترض الجهاز الفني ولاعبو الدفاع على المساعد الأول ليتدخل رجال الأمن وبعد مشاورات قام الحكم بإنهاء المباراة في شوطها الأول لعدم وجود الأمن ليخرج الحكم تحت حماية قائد الفرقة العسكرية الذي نزل لانقاذ طاقم الحكام من غضبة بعثة الدفاع والجمهور الذي رفض مغادرة الملعب.

رئيس النهضة : لا يمكن أن نعتدي على الحكم ونحن متقدمين

كوستي /عبدالمجيد ابوبكر

أنهى الحكم كادقلي فضل محمد حميدان مباراة النهضة ربك والدفاع الدمازين في الدقيقة 29 من الشوط الأول بسبب اصابة الحكم المساعد الثاني عثمان التوم في رأسه عندما أحرز النهضة ربك الهدف الأول بواسطة اللاعب علاء الدين الدود واحتج لاعبو الدفاع والجهاز الفني مع الحكم المساعد الثاني ونزفت الدماء من الحكم لينهي المباراة رافعاً الأمر للجنة المنظمة للنظر في تقريره .

وقال الأستاذ ياسر السندي رئيس نادي النهضة ربك شاهدنا الدم يسيل من الحكم ولايمكن جمهور النهضة أن يعتدي على الحكم المساعد وهم متقدمون بهدف.. كان الجمهور مشغولاً بالإحتفال بالهدف، مارأيناه ورآه كل من في الاستاد اندفاع من لاعبي والجهاز الفني لفريق الدفاع الدمازين نحو الحكم المساعد وأكد أن تقرير الحكم ومراقب المباراة هو الفيصل .

وفي تصريح لسكرتير الدفاع الدمازين الأستاذ محمد صالح زكريا قال : لا تعليق لأن في الاجتماع التقليدي للمباراة حدد أين يجلس جمهور الفريقين وأجندة الاجتماع موجودة واصابة الحكم جاءت من نفس المكان المحدد لجمهور النهضة في الاجتماع التقليدي.. وعند سؤالنا له بأن النهضة أحرز هدفاً من ناحية منطقية لايمكن أن يصيب الحكم قال إنه يتحدث من الناحية التنظيمية للمباراة والاجتماع التقليدي حدد مكان جمهور النهضة وقال : يمكن أن يكون أحد جمهور النهضة أراد أن يضرب لاعباً من الدفاع عند احتجاجه مع الحكم المساعد كل الاحتمالات واردة وأكد أن جمهوره يجلس في الناحية الغربية حسب الاتفاق في الاجتماع التقليدي.. وحمل الأحداث للناحية التنظيمية للمباراة.

حي العرب يرفض الخسارة ويضع العصمة في محطة الانتظار

حل حي العرب بورتسودان ضيفاً ثقيلاً على العصمة الكاملين وحافظ على سجله خالياً من الخسارة في هذه المرحلة وفرض التعادل السلبي على مضيفه ليرفع السوكرتا رصيده لعشر نقاط متصدراً مجموعته فيما رفع العصمة رصيده لاربع نقاط وبقي في محطة الانتظار لمعرفة مصيره من التأهل للمرحلة الاخيرة كافضل الروابع بعد الاحداث التي صاحبت مباراة النهضة ربك والدفاع الدمازين من المجموعة الاولى وانتظار تقرير الحكم واجتماع اللجنة الادارية بالاتحاد العام للبت في هذه المواجهة.. وطرد الحكم لاعب العصمة الكاملين عصمت في الحصة الثانية.

التريعة تغرق النضال وتعبر بأمان

حقق فريق تريعة البجا فوزاً غالياً خارج قواعده على النضال النهود عندما حول تأخره بهدف لفوز بهدفين أحرزهما كل من عمر ترونبيل ومصعب أحمد بعد مباراة قوية من الطرفين ليعبر التريعة للمرحلة الآخيرة بأمان دون الدخول في حسابات ورفع الفريق رصيده لسبع نقاط جعلته يرافق الشرطة القضارف في انتظار الفريق الثالث من هذه المجموعة بعد الأحداث وانهاء مباراة النهضة والدفاع وبخسارة النضال أمام التريعة انتهت مغامرات أبناء النهود وودع النضال المنافسة بنقطة.

سكرتير إتحاد كوستي: وفرنا الملعب والتنظيم حق أصيل لاتحاد ربك

أكد محمد الأمين علي، سكرتير اتحاد كوستي بأن اتحاده قام بتوفير الملعب وتنظيم المباراة حق اصيل لاتحاد ربك وكل مايتعلق باللقاء من اختصاصه ونحن في اتحاد كوستي عملنا على التعاون معهم فقط، وعن عدم قدرتهم على التنظيم وعدم توفير الأمن قال السيد محمد الأمين إنهم يمتلكون خبرات كافية في التنظيم واستضافوا الكثير من المباريات في التأهيلي مع أنديتهم الرابطة والمريخ ونظموا مباريات الهلال والمريخ العاصميين مع أندية كوستي ولم يحدث انفلات جماهيري وقال سكرتير كوستي إن تجمهر الجهاز الفني واللاعبين على رجل الراية أدى لإنهاء اللقاء وقال إن جمهور كوستي أكبر من أن يعتدي على الحكام لأنه يتمتع بالروح الرياضية.

أزهري عثمان: استحقينا التأهل

أكد الخبير أزهري عثمان، المستشار الفني لفريق التريعة بأن فريقه استحق التأهل والعبور للدور الآخير من التأهيلي بفضل المستوى المتميز الذي لعب به وأن لاعبوه نفذوا المطلوب ولم يتأثروا بالتأخر بهدف بل ازدادوا عزيمة واصراراً حتى حققوا الانتصار وأهنئهم على مابذلوه من جهد وقال أزهري إن طموحهم أكبر من التأهل لهذه المرحلة بل الصعود للممتاز ولن نتنازل عن هدفنا وسنعمل من الآن على إعداد الفريق وأمامنا فرصة كافية لاعادة ترتيب الأوراق من جديد.


Share this