Test

نبذة عنا

* صحيفة (قوون) الرياضية اليومية هي اكبر صحيفة رياضية في السودان والفائزة بجائزة أفضل صحيفة رياضية من مجلس الصحافة لسبع سنوات متتالية.
* تأسست صحيفة قوون عام 1990م وأسسها الاستاذان عمر طيفور (المدير العام) ورمضان احمد السيد (رئيس التحرير).
*عاصر تأسيس الصحيفة عدد من قادتها وكوادرها الحاليين من بينهم الاساتذة مفتي محمد سعيد (مدير التحرير) واحمد الحاج مكي (سكرتير التحرير) ومجدي الصادق (الكمبيوتر) والمدقق اللغوي عبدالله بله.
* تصدر الصحيفة عن شركة اليوم للطباعة والنشر والتوزيع المحدودة التي تصدر منها صحف اخباراليوم - الدار - الأوائل ومجلة قوون.
* صدرالعدد الاول من صحيفة قوون يوم 31 اكتوبر 1990م . * كان المقر الأول لصحيفة قوون بمكتب في الطابق الأرضي بعمارة جاد غريب بالسوق العربي ثم انتقلت لشقة في الطابق الأول بنفس العمارة قبل ان تنتقل لمكاتبها الحالية في شارع المك نمر والتي تعتبر من كبرى مقار الصحف.
* تصدر من نفس هذا المقر صحيفة الاوائل صحيفة التسلية والمسابقات اليومية ومجلة قوون الشهرية.
* احتكرت (قوون) جائزة أفضل صحيفة رياضية في السودان لسبع سنوات متتالية هي عمر هذه الجائزة التي الغاها المجلس لانعدام التنافس فيها.
* تعتبر صحيفة (قوون) الاكثر طباعة وتوزيعا وانتشاراً واحتلت المركز الاول في الصحف الرياضية في تقرير الانتشار الذي اعلنه مجلس الصحافة والمركز الرابع على مستوي كل الصحف السياسية والرياضية وغيرها.
*سجلت قوون الكثير من الانفرادات الصحفية وابتكرت المسابقات والملاحق والطبعة الثانية ووصلت عدد صفحاتها في بعض المناسبات الي (20) صفحة بالحجم الكبير.
* اسهمت قوون في العمل الرياضي بصورة واضحة بتشكيل فريق لقوون وادخال بطولة الصالة لاول مرة في السودان وتنظيم اولمبياد المناشط واقامة بطولات باسم قوون امتدت حتى لخارج السودان.
* نظمت قوون جائزة نجوم المباريات كأول صحيفة وطورتها برعاية الشركات لها وقدمت خدمات كبيرة لنجوم الكرة.
* تميزت قوون بالاشتراك في وكالات الانباء العالمية منها الفرنسية والالمانية وتستكتب كبار المعلقين في العالم امثال القيصر الالماني بكنباور والخبير الارجنتيني مينوتي والمعلق العربي العالمي عصام الشوالي.
* نظمت قوون الكثير من المسابقات واحتكرت مسابقة بكنباور واشترك في مسابقاتها الملايين من القراء وظلت قوون تقدم جوائزها لهم بانتظام في كرنفالات كبيرة.
* استخدمت قوون الاجهزة الحديثة والمتقدمة في مجال التصميم والاخراج والتصوير بكل اشكاله وهي من اوائل الصحف التي انشأت موقعا لها في الانترنت يرتاده الكثير من الزائرين يوميا.
* تقوم قوون بايفاد مناديب لها في كل البطولات والمناسبات الخارجية والداخلية علي نفقتها الخاصة.
* تذخر قوون باسطول كبير من المراسلين والكتاب في الولايات والعاصمة وشتي دول العالم.
* عاصرت قوون تكنولوجيا الاتصالات وهي اول صحيفة تقدم خدمة رياضية عبر الهاتف الثابت مع سوداتل (قوون فوون) ثم عبر الهاتف السيار مع موبيتل (ايدقوون) بالتعاون مع شركة ايدلون لرسائل والتفاعل الصوتي.
* تعتبر صحيفة قوون من اكثر الصحف استقرارا في هيكلها حيث ظلت مناصبها القيادية بنفس التشكيلة منذ تأسيسها وحتى الآن كما تتميزالصحيفة بطاقم تحريري وفني وكوادر مساعدة مقتدرة.
* يحتل عدد من قادة قوون مناصب داخلية وخارجية فالمديرالعام عمر طيفور عضو في مجلس ادارة اتحاد الخرطوم ورئيس فخري لنادي الاحرار ورئيس التحرير رمضان احمد السيد عضو مجلس الصحافة وامين مال اتحاد الصحفيين والامين العام لجمعية الصحفيين الرياضيين وعضو الاتحاد العربي للصحافة الرياضية. ومدير التحرير مفتي محمد سعيد عضو مجلس الصحافة وجمعية الصحفيين الرياضيين ونائب رئيس الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضية منذ عام 2000م.
* تهتم قوون بكافة المناشط الرياضية كما تولي اهتماما خاصة بالفرق القومية والرياضية العالمية والاحصائيات النادرة.
* تساهم قوون بفعالية في المناسبات الخيرية والمسائل الاجتماعية لكافة العاملين في الوسط الرياضي والاعلام.
* اصدرت قوون في نهاية العام قبل الماضي (31 ديسمبر 2005م) العدد الاول من مجلتها الشهرية (قوون المجلة) وهي تصدر بانتظام واحتفلت في ديسمبر الماضي 2006م باكمالها لعامها الاول.
* تخطط قوون للكثير من الابتكارات والاعمال الجديدة وقراءها علي موعد مع مفاجآت داوية.