Test

حداثة: (استـــــايل) بكري المدينــــة يشابـــه المريــــخ تـــــمامــا

8 نوفمبر 2014


بكري المدينة للمريخ و فيصل موسى للهلال..
المدينة لاعب مكتمل ومزعج وصاحب تسديدات قوية
فيصل موســـى يحتاج للإنسجام وعلى الأهلة أن يصبــروا عليــــه

ياسر الحاج: فيصل موسى لم يؤدّ أمام المريــــخ ربع ما قدمـــه للميرغني

اجرت (قوون) استطلاعا واسعا مع عدد من المدربين حول الفائدة الفنية لتسجيل بكري المدينة للمريخ وفيصل موسى للهلال حيث اردنا ان نشرك الفنيين الذين في الغالب يكون تقييمهم صائبا ويعتمد على نظرة فنية يمكن ان تفيد القارئ واللاعبين والاجهزة الفنية .. فإلى مضابط الاستطلاع:

حديث أجراه/ صلاح ود احمد

المدينة مزعج وفيصل الميرغني افضل

إبتدر الحديث المدرب ياسر الحاج المدرب العام لاهلي الخرطوم حيث قال لا شك ان بكري المدينة وفيصل موسى لاعبان قوميان واصحاب اداء جيد واذا تحدثنا عن فيصل موسى فان الاداء الذي اداه فيصل موسى في الميرغني لم يؤدّ ربعه في المريخ ولكن الاصابة والتوقف حالت دون مواصلته للابداع ، وفيصل لاعب موهوب وامكانياته عالية وصانع ألعاب ماهر وامكانياته كبيرة ومن اكثر اللاعبين الذين استمتع بأدائهم وهو لاعب فنان يجيد التصويبات القوية.

كما ان بكري المدينة لاعب مكتمل ومزعج ولاعب صغير في السن واللاعبان مكسب للهلال والمريخ ولا شك ان الفائدة مشتركة للفريقين.

استايل فيصل لا يتناسب مع المريخ

وتحدث المدرب اسماعيل الجلال وقال ان اللاعبين مكسب للناديين وفيما يختص بفيصل موسى فانه لاعب موهوب وصاحب امكانيات فنية عالية بالاضافة الى تمتعه بالاخلاق العالية والسلوكيات الراقية ولكن استايله وطريقة لعبه لا تتناسب مع المريخ ولذلك لم يستطع حجز خانة اساسية في المريخ ، وقد شاهدته إبان لعبه بالميرغني الكسلاوي عندما كنت ادرب التاكا وطريقة لعبه خد وهات وهذا الامر يفترض ان يكون متبعا في كافة الاندية ، فاللمسة الواحدة هي الاسلوب المتبع في الكرة الحديثة وطريقة لعب المريخ واستايله يختلف عن طريقة فيصل موسى لان استايل المريخ اضرب واهرب ، واللعب الطويل واستايل الهلال اقرب لفيصل موسى ، واذا وجد الاجواء التي تساعده فان موهبته ستتفجر بالتأكيد.

اما حديث البعض حول اتهامه بالكسل فهذا حديث لا اساس له من الصحة ولكن كما قلت فان السبب الاساسي للفرق الهائل في طريقة لعبه وطريقة لعب المريخ.

اما الحديث عن بكري المدينة فأقول ان نفس القيمة الفنية التي ذكرتها عن فيصل تنطبق تماما على بكري وبلا شك ان المريخ سيستفيد من امكانياته الهائلة ، فالمريخ ليس لديه اللاعب السريع ، وصحيح ان المدينة لديه عيوب وليس هناك شخص يخلو منها ، والعيوب التي يتصف بها بكري المدينة هي اضاعته للاهداف السهلة ، لكنه اسرع لاعب يصل لمرمى الخصم.

ومن ناحية نفسية وفنية يمكن ان يستفيد المريخ من بكري لانه لاعب مزعج لاي خط دفاع ويمكن ان يتوج نجما للمباريات ولا يحرز هدفا ويمكن لنجوم الوسط القادمين من الخلف الاستفادة من امكانيات بكري وحاليا لا يوجد لاعب اسرع منه ، والجهاز الفني يمكنه معالجة عيوب اللاعب.

اما الحديث عن مبالغ التسجيل التي استلمها فهو لاعب كرة مثله مثل بقية الموظفين ويسعى لتأمين مستقبله والانتقالات يجب ان تكون عادية لدينا خاصة وان الاندية المحترفة ستكون عام 2015م وانتقالات اللاعبين من ناد لآخر امر عادي فمثلا في مصر ضمن الزمالك نجمي الاهلي القاهري التوأم حسام وابراهيم حسن ولدينا قصور في الفهم الاداري للاحتراف وسياسة التسويق امر معمول به في ظل الاحتراف.

المدينة يقدم افضل مواسمه وفيصل موهوب

وتناول الحديث المدرب ياسر حداثة وقال ان بكري المدينة يقدم حاليا اجمل مواسمه وهو افضل مهاجم وطني حاليا وسيفيد المريخ كثيرا لان طريقة لعبه تشابه المريخ تماما من حيث السرعة والجري واللعب الطويل.

اما فيصل موسى فهو من اميز اللاعبين الموهوبين وسبق ان شاهدته في الميرغني الكسلاوي والادوار التي اداها بالميرغني لم يؤدها بالمريخ ، وهو يحتاج لفترة ليست بالقصيرة للانسجام مع فرقة الهلال .. فقط يجب على الاهلة الصبر عليه لانه قيمة فنية كبيرة.

سرعة وإلتحام وفنيات عالية

وإلتقينا بالدكتور مصطفى كرم اللـه مدرب اللياقة بمريخ الفاشر ومدرب اللياقة الأسبق بالهلال حيث قال حسب رأيي الشخصي فان بكري المدينة اضافة حقيقية للمريخ وهو من ضمن الاعمدة والارتكازات التي يعتمد عليها من سرعة وإلتحام وزعزعة في الدفاع ويتميز اللاعب بمقدرته على خلخلة الدفاع ويتمتع باللياقة البدنية العالية ويتمتع كذلك بلياقة ذهنية فقط يحتاج لفترة من اجل الانسجام مع لاعبي الفريق ، وهو لاعب جوكر يمكنه ان يلعب في الوسط والهجوم.

اما بالنسبة لفيصل موسى فهو لاعب مميز وممتاز وحسب رأيي الشخصي يعتبر اضافة حقيقية للهلال واتمنى ان يجد فرصته في اللعب لان الهلال يضم نجوما في الوسط وهو يحتاج للانسجام مع لاعبي الهلال وهذا بالطبع يحتاج لفترة طويلة.

مرحلة النضج الكروي

وإلتقط الحديث المدرب معتصم خالد المدرب العام لمريخ الفاشر وقال ان بكري المدينة وصل لمرحلة النضج الكروي ويمكن ان يشكل اضافة للمريخ خاصة وانه كان النجم الاول في التسجيلات عندما انتقل للهلال ولكن قدراته ظهرت في السنين الاخيرة لتراكم خبراته والجهاز الفني للمريخ يمكن ان يقلص فترة الانسجام بينه ولاعبي المريخ.

وواصل معتصم حديثه وقال ان بكري في الوقت الحالي من افضل المهاجمين الموجودين في الساحة ويعتبر من اسرع اللاعبين وصولا لمرمى الخصم ومشكلة اضاعته للفرص تتطلب عملا وجهدا فنيا من قبل الجهاز الفني الذي يمكنه معالجة هذا الامر بالتدريب المستمر.

اما فيصل موسى فهو موهبة كروية ما في ذلك شك ولكن تعاقب المدربين بالمريخ حال دون مشاركته مما اثر على مستواه واصبح يشارك كبديل واحيانا لا يتواجد على دكة البدلاء رغم امكانياته الهائلة ونتوقع له النجاح وسبق ان شاهدته إبان مشاركاته مع الميرغني كسلا والاهلي شندي واعتقد ان طريقة لعبه اقرب للهلال من المريخ.


Share this